«المكافأة المليونية» تشعل المنافسة بين الباطن والقادسية

«المكافأة المليونية» تشعل المنافسة بين الباطن والقادسية

كلاهما في مهمة حاسمة اليوم للظفر بلقب دوري الأولى
الأحد - 2 صفر 1442 هـ - 20 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15272]
من تدريبات القادسية استعداداً لمواجهة الجيل (الشرق الأوسط)

تختتم اليوم منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث سيتحدد من خلال هذه الجولة بطل الدوري الذي سيحصل على الدرع، حيث انحصرت المنافسة بين الباطن والقادسية، فيما تبقى للعين فرصة الحلول ثانياً مع صعود الأندية الثلاثة للنسخة المقبلة في دوري المحترفين.

وسيحل الباطن ضيفاً على البكيرية الذي قدم موسماً مميزاً هذا الموسم، وإن كان قد فقد فرصة التأهل قبل جولتين نتيجة تفريطه في نقاط متتالية كانت قريبة منه.

ويكفي الباطن حصد نقطة من أجل ضمان الحصول على الدرع، فيما ستفقده الخسارة وفوز القادسية على الجيل هذه الفرصة التاريخية بالحصول لأول مرة على درع دوري الأولى.

وسيلعب الباطن بكل قوته من أجل الفوز بالمباراة، خصوصاً أن حصده للدرع يعني حصوله على مكافأة مالية مجزية قدرها خمسة ملايين ريال، فيما سيفقد مليوني ريال في حال الخسارة، وتراجعه ثانياً على اعتبار أن مكافأة الوصيف ثلاثة ملايين ريال.

ويتقدم الباطن على القادسية بفارق 3 نقاط، إلا أن التعادل في النقاط بين الفريقين سيعني الأفضلية للقادسية من خلال المواجهات المباشرة وتحديداً في جانب الأهداف.

ويطمح العين إلى التقدم للمركز الثاني حينما يواجه فريق نجران، حيث يتوجب عليه الفوز مقابل خسارة القادسية أو تعادله للتقدم ثانياً، ورفع مكافأته بمبلغ مليون ريال بكون صاحب المركز الثالث ينال فقط مليونين.

ويهم مدربي الفرق الثلاثة الصاعدة الختام الأفضل لفرقها في دوري هذا الموسم من أجل نيل الثقة بالبقاء على رأس الجهاز الفني لفرقها وعدم الاستعانة ببدلاء، خصوصاً أن دوري المحترفين يتبقى عليه أقل من شهر.

وفي صراع الهبوط، بقي الصراع على الهروب من مقعدين إلى دوري الدرجة الثانية بعد أن هبط حطين والأنصار رسمياً، فيما تبقى الصراع بين فرق المجزل والتقدم إضافة للنجوم، حيث ستواجه فرق الشعلة والطائي وأحد على التوالي.

وفي حال فوز الفرق الثلاثة المتنافسة اليوم، سيكون النجوم هو الناجي من الهبوط بكونه يتقدم في عدد النقاط، إلا أن هناك حديثاً عن وجود احتجاج لدى المجزل ضد أحد الفرق التي واجهها في الجولات الأخيرة قد يعني قبوله بقاء الفريق وهبوط النجوم، وإن حققت جميع الفريق الانتصار.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة