«عقدة دوري الأبطال» تدفع فريقاً اسكوتلندياً إلى «الطب النفسي»

«عقدة دوري الأبطال» تدفع فريقاً اسكوتلندياً إلى «الطب النفسي»

السبت - 1 صفر 1442 هـ - 19 سبتمبر 2020 مـ
لاعبو نادي سيلتيك الاسكوتلندي (أ.ب)

قال نيل لينون مدرب نادي سيلتيك بطل دوري اسكوتلندا الممتاز لكرة القدم إن فريقه ربما يلجأ إلى اختصاصي نفسي من أجل مساعدة النادي بعد فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.
وفشل سيلتيك المنتمي إلى مدينة غلاسكو في التأهل لدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بعد هزيمته على أرضه أمام فرينسفاروش المجري 2 - 1 في الدور الثاني من تصفيات البطولة الأوروبية الأولى للأندية.
وقال ديرموت ديزموند الذي يملك حصة الأغلبية في أسهم النادي إن الفريق مصاب بعقدة الخوف فيما يتعلق بالمنافسة على المستوى الأوروبي، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
لكن المدرب لينون يرفض الإقرار بأن العامل النفسي هو سبب هزيمة الفريق، قائلاً إن النادي يسعى من خلال مجالات عديدة لتحسين الأداء.
وقال لينون في تصريحات إعلامية: «حتى الآن نحن نعمل على تحسين الأداء إلى أقصى درجة ممكنة... وإذا تطلب الأمر بحث الجانب النفسي فإننا سنفعل ذلك... تحدثت إلى ديرموت وإلى مجلس الإدارة... الأمر يمكن أن يتم بصورة فردية أو جماعية».
وأضاف لينون: «نحن نبحث بضعة سيناريوهات يمكن استخدامها على المستوى الجماعي أو المستوى الفردي لكنها عملية مستمرة وهي مطروحة منذ أكثر من عام».
وسيلتقي سيلتيك مع ريجا القادم من لاتفيا في الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي.


أوروبا دوري أبطال أوروبا رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة