غالبية أممية لمبادرة سعودية للتعامل مع «كورونا»

غالبية أممية لمبادرة سعودية للتعامل مع «كورونا»

استئناف تجارب «لقاح أكسفورد» في بريطانيا
الأحد - 26 محرم 1442 هـ - 13 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15265]
مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي (واس)

بمبادرة قادتها المملكة العربية السعودية، تتويجاً لجهودها خلال رئاستها مجموعة العشرين، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية كبرى على قرار يدعو إلى «تكثيف التعاون الدولي» للتعامل مع الأوبئة، لا سيما جائحة «كوفيد - 19» التي «تهدد الأمن الصحي الدولي، وتُلحق أضراراً بليغة باقتصادات دول العالم»، وفقاً لتعبير المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي، الذي قاد المفاوضات الأممية حول هذا القرار.

وصوّتت الجمعية العامة بغالبية (122) صوتاً، على القرار الذي يثني على جهود المملكة العربية السعودية خلال رئاستها الحالية لمجموعة العشرين في مكافحة جائحة «كوفيد - 19»، وتقديمها الدعم للدول النامية من دون استثناء أو تمييز، فضلاً عن تقديم الدعم للأشخاص المستضعفين وكبار السن والنساء والفتيات والمشردين واللاجئين والأشخاص ذوي الإعاقة والمناطق الأكثر ضعفاً في مواجهة هذه الجائحة.

من جهة أخرى، استأنفت شركة «أسترازينيكا» أمس، التجارب العلاجية في بريطانيا على لقاحها الذي يعرف بـ {لقاح أكسفورد}، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية. وتوقفت المرحلة الأخيرة للتجارب على اللقاح، بعد إصابة أحد المشاركين في التجارب ببريطانيا بإعياء، مما ألقى بظلال من الشكّ على إمكانية الطرح المبكر للعلاج.
... المزيد


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة