«كورونا»... تدهور هندي وارتباك أوروبي

«كورونا»... تدهور هندي وارتباك أوروبي

انخفاض كبير في الإصابات بالسعودية
الاثنين - 19 محرم 1442 هـ - 07 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15259]
تلميذة ترتدي كمامة بمدرسة تديرها الأمم المتحدة في رام الله بالضفة الغربية أمس (رويترز)

في الوقت الذي تجاوز فيه العالم أمس 27 مليون إصابة مؤكدة بـ«كوفيد - 19»، شهدت الهند تدهوراً مسجلة حصيلة يومية قياسية بأكثر من 90 ألف حالة، فيما يواصل ارتفاع الحالات الجديدة إرباك عدة دول أوروبية.

وتسبب انتقال الفيروس من المدن الهندية الكبرى في تفش أوسع في البلاد التي تعاني مناطقها من بنى تحتية متدهورة. ومن المتوقع أن تتجاوز الهند البرازيل، اليوم، كثاني أكبر دولة من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة التي سجلت 6.4 مليون إصابة ونحو 193 ألف وفاة.

أوروبياً، برزت سلسلة تحديات لمنع موجة ثانية من الوباء، بعد إعادة فتح المدارس وعودة المصطافين وظهور بؤر جديدة. وسجلت بريطانيا أمس أعلى حصيلة إصابات يومية منذ مايو (أيار) بحوالي 3 آلاف إصابة، فيما تسعى كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا إلى احتواء «الانفجار الوبائي» في بعض مدنها، ما يهدد بإغلاقات جديدة، فيما تنظم جماعات مشككة في «كوفيد - 19» احتجاجات حاشدة للتنديد بالقيود.

من جهة أخرى، سجلت السعودية انخفاضاً كبيراً في الإصابات بفيروس «كورونا». وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: «نشاهد خلال الأشهر الثلاثة نزولاً من أعلى المستويات التي تم تسجيلها للحالات المؤكدة في يوم، حيث نقترب من 10 أيام بحالات يومية دون الألف، الأمر الذي شكّل انخفاضاً بمعدل 80 في المائة من أعلى مستوى تم تسجيله قبل نحو 3 أشهر».



المزيد...


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة