قالوا

قالوا

السبت - 18 محرم 1442 هـ - 05 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15257]

«للأسف حكومتنا لا تقدم أداءً دبلوماسياً لائقاً... وإذا كانت اليونان وتركيا تفضلان استعراض القوة على الدبلوماسية فإن أي أزمة قد تنشب في أي وقت وتتصاعد. على تركيا القول للاتحاد الأوروبي بوضوح: لنجلس ونتبادل جميع الآراء... على أنقرة الجلوس مع اليونان لمناقشة كل الأمور ووقف تصعيد التوتر».
أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي السابق


«بموجب معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية، فإن تسميم أي شخص باستخدام غاز أعصاب يعد استخداماً لأسلحة كيماوية. يعد أي اتهام من هذا القبيل مسألة مثيرة للقلق البالغ. استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل أي جهة في ظل أي ظروف... أمر مستهجن ويعارض تماماً المعايير القانونية التي وضعها المجتمع الدولي».
فرناندو أرياس، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية حول تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني


«قناعتي ورغبتي بأن يتشكل فريق عمل متجانس وحكومة أخصائيين تسعى للعمل بسرعة وبشكل فاعل من أجل وضع الإصلاحات بأسرع وقت ممكن موضع التنفيذ... نعمل لأن يكون هناك فريق عمل متجانس يعمل بأسرع وقت ممكن لتنفيذ هذه الإصلاحات».
الدكتور مصطفى أديب رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف


«تعيين المرأة في سلك القضاء هو مطلب رفعته الجمعية النسائية منذ سنوات طويلة... هذا التعيين أثلج صدورنا ونعتقد أننا نخطو خطوات إلى الأمام في مصاف الدول المتقدمة، لكن (النساء في الكويت) لا يزلن يطالبن بالمساواة والعدالة في أمور كثيرة بينها الوصول إلى مناصب صنع القرار..».
لولوة الملا، رئيسة الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية في الكويت


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة