مقتل موالين لإيران بـ«رشقة صواريخ» إسرائيلية

مقتل موالين لإيران بـ«رشقة صواريخ» إسرائيلية

لافروف بحث مع بيدرسن ضم «أكراد سوريا» إلى المسار السياسي
الجمعة - 17 محرم 1442 هـ - 04 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15256]
من قصف إسرائيلي سابق لمناطق على الحدود العراقية السورية (أ ب)

قتل 16 مسلحاً موالياً لإيران على الأقل، في «رشقة صواريخ» يعتقد أن طائرات إسرائيلية شنتها على شرق سوريا. وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس، إن القتلى ينتمون إلى «فصائل عراقية موالية لطهران، وقتل سبعة منهم عند أطراف مدينة الميادين، بينما قضى التسعة الآخرون في ضربات جنوب البوكمال» في محافظة دير الزور. ووفق «المرصد»، تخضع المنطقة الممتدة بين مدينة البوكمال الحدودية مع العراق والميادين، لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق بمحافظة دير الزور التي فيها وجود لقوات أميركية وروسية وأخرى لـ«قوات سوريا الديمقراطية» وعمادها المقاتلون الأكراد.

وأعلنت دمشق، الليلة قبل الماضية، عن تصدي دفاعاتها الجوية لـصواريخ أطلقها «طيران العدو الإسرائيلي... باتجاه مطار التيفور» في محافظة حمص في وسط البلاد. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن إيران تستخدم قاعدة التيفور لنقل الأسلحة لمختلف العناصر في المنطقة، بما في ذلك تنظيم «حزب الله».

وتسببت ضربات إسرائيلية الاثنين على منطقة في جنوب غربي العاصمة وفي ريف درعا الشمالي (جنوب) في مقتل ثلاثة جنود سوريين وإصابة سبعة آخرين، بالإضافة إلى مدنية، وفق «المرصد».

على صعيد آخر، أبلغ مصدر روسي «الشرق الأوسط» أمس، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش مع المبعوث الأممي غير بيدرسن في موسكو أمس «آليات لدمج المكون الكردي في العملية السياسية».


... المزيد

 


ايران سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة