واشنطن تدعم أي حكومة لبنانية «ملتزمة حقاً» بالإصلاح

واشنطن تدعم أي حكومة لبنانية «ملتزمة حقاً» بالإصلاح

«إف بي آي» يشارك في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت
الجمعة - 25 ذو الحجة 1441 هـ - 14 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15235]

أعلن وكيل وزير الخارجية الأميركي ديفيد هيل من بيروت أمس، أن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف بي آي) سينضم إلى محققين لبنانيين ودوليين في التحقيق في انفجار بيروت الذي وقع الأسبوع الماضي وأودى بحياة 172 شخصا على الأقل. وقال إن المشاركة تأتي تلبية لدعوة من السلطات اللبنانية.

ووصل هيل إلى بيروت بعد ظهر أمس لـ«لقاء المسؤولين اللبنانيين»، استهلها بجولة في منطقة الجميزة في بيروت حيث استمع إلى شروحات المتطوعين من جمعيات المجتمع المدني برفقة السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، حيث شكر المسؤولان الأميركيان المتطوعين على الجهود.

وقال أحد المتطوعين لهيل «الآن لا توجد حكومة ونحن الشباب نؤدي عمل الحكومة»، فردّ هيل: «لهذا السبب أنا هنا، ولهذا السبب اخترت أن أبدأ زيارتي التي تستمر يومين من هنا». كما أكد هيل أنه سيجتمع مع المسؤولين ويطلب منهم إجراء الإصلاحات».

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت، أنّ ثالث أكبر مسؤول فيها سيزور لبنان الخميس وسيؤكد على الحاجة «الملحة» لإرساء الإصلاح الجذري بعد الانفجار المدمر في مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 172 شخصا وأصاب الآلاف. ومن المقرر أن تستمر زيارة هيل إلى لبنان حتى يوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية سيعقد اجتماعات مع قادة سياسيين وجماعات من الشباب والمجتمع المدني. ومن المقرر أن يوضح أيضا استعداد الولايات المتحدة لدعم أي حكومة تعكس إرادة الشعب و«ملتزمة حقا» ببرنامج الإصلاح هذا وتتصرف بناء عليه.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة