الأسهم السعودية تسجل عاشر ارتفاع للمرة الأولى منذ 6 سنوات

الأسهم السعودية تسجل عاشر ارتفاع للمرة الأولى منذ 6 سنوات

الجمعة - 25 ذو الحجة 1441 هـ - 14 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15235]

واصلت سوق الأسهم السعودية في ختام تعاملات الأسبوع الجاري أمس تحقيق نتائج إيجابية إذ أقفلت على مكاسب في سلسلة ارتفاع نقطي لعاشر جلسة متوالية (أسبوعين)، ليسجل بذلك أطول تتابع إغلاق إيجابي للمؤشر العام منذ 6 سنوات المحقق في يوليو (تموز) من العام 2014.

وأنهى مؤشر السوق السعودية جلسة أمس على ارتفاع بنسبة 0.8 في المائة عند 7704 نقطة بارتفاع 59 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.1 مليار ريال (1.9 مليار دولار)، ليحقق مكاسب أسبوعية قوامها 277 نقطة بنسبة ارتفاع 3.7 في المائة.

وساهم في انتعاش المؤشر العام لسوق السعودية المالي، ارتفاع سهمي «سابك» و«أرامكو السعودية» بنسبة واحد في المائة، بيد أن التأثير الأكبر جاء من الأنباء حول سهم «أرامكو» الذي يعد ارتفاعه الأكبر خلال شهر، حيث أعلن مؤشر «إم إس سي آي» زيادة وزن الشركة على مؤشراتها، وهو التحرك الذي من المتوقع أن يحفز على ضخ استثمارات من جانب المستثمرين السلبيين.

ووفقا لوكالة «بلومبرغ» للأنباء فإن تقديرات المجموعة المالية هيرميس تشير إلى أن المستثمرين سيخصصون 650 مليون دولار للسهم بعد هذه المراجعة. وبحسب أحمد الدفراوي مسؤول البيانات وأبحاث المؤشرات في المجموعة المالية هيرميس، يتوقع ارتفاع وزن «أرامكو» ضمن مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة إلى 0.31 في المائة مقابل الوزن الحالي 0.17 في المائة. يشار إلى أن التغيرات على المؤشر، والتي تم إعلانها أول من أمس ستدخل حيز التنفيذ بعد إغلاق 31 من الشهر الجاري.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة