رئيس «الخطوط الكويتية» يستقيل دون الإفصاح عن لأسباب

رئيس «الخطوط الكويتية» يستقيل دون الإفصاح عن لأسباب

الجمعة - 25 ذو الحجة 1441 هـ - 14 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15235]

أعلن رئيس مجلس إدارة «الخطوط الجوية الكويتية» يوسف الجاسم، أن وزير المالية براك الشيتان قبل استقالته من رئاسة مجلس الإدارة.
‏وقال الجاسم إنه سبق أن تقدم بالاستقالة في شهر مايو (أيار) الماضي، ولم يتم قبولها في حينها، ثم تقدم بها ثانية في السادس من هذا الشهر وتم قبولها، في وقت لَم يفصح فيه عن أسباب الاستقالة.
وشهدت «الخطوط الجوية الكويتية» مايو الماضي، أكبر عملية تسريح للعاملين؛ حيث استغنت عن قرابة 1500 موظف من غير الكويتيين من أصل 6 آلاف عامل، في مختلف القطاعات، وذلك ضمن خطة شاملة لتدارك الآثار الاقتصادية لأزمة فيروس «كورونا» المستجد، وتأثيرها السلبي على تشغيلها التجاري.
وقالت الخطوط الكويتية، في بيان صحافي حينها، إنها مع تقديمها كل الشكر والتقدير للموظفين المنتهية خدمتهم، على ما بذلوه من عطاء ومجهود خلال فترة عملهم في الشركة، فإنها تؤكد أن اهتمامها بموظفيها يأتي على رأس أولوياتها، وأن هذا القرار الصعب يأتي نظراً للصعوبات الكبيرة التي تتعرض لها الشركة بشكل خاص وقطاع الطيران العالمي بشكل عام.
وترى الشركة أنه من المتوقع استمرار تأثير فيروس «كورونا» المستجد على صناعة الطيران، معربة عن أملها في سرعة انجلاء غمة هذا الوباء عن الكويت والبشرية جمعاء، وما لحق بها من آثار سلبية مباشرة على الأوضاع الاقتصادية عامة، وشركات الطيران بصفة خاصة.
وكانت «الخطوط الكويتية» قد نجحت في أكبر عملية إجلاء في تاريخها للمواطنين الكويتيين من 58 دولة؛ حيث سيَّرت نحو 185 رحلة طيران شاركت فيها الخطوط الكويتية وشركات طيران أخرى لإعادتهم إلى بلادهم، بعد أن تقطعت بهم السبل نتيجة انقطاع خطوط السفر الدولية بعد جائحة «كورونا».
وكانت شركة «الخطوط الجوية الكويتية» قد شرعت منذ مطلع الشهر في فتح باب الحجوزات إلى عدة وجهات إقليمية وعالمية، تضمنت: دبي، ولندن، وجنيف، وبيروت، والقاهرة، والبحرين، وإسطنبول، وبودروم، وطرابزون.
وستكون الطاقة التشغيلية للرحلات التجارية في مطار الكويت في المرحلة الأولى التي انطلقت الشهر الجاري بنسبة 30 في المائة، بينما تصل نسبة تشغيل الرحلات في المرحلة الثانية 50 في المائة، والثالثة بنسبة 100 في المائة في أوقات تحدد لاحقاً.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة