غرق عبارة نيلية لنقل السيارات والأفراد في دلتا مصر

غرق عبارة نيلية لنقل السيارات والأفراد في دلتا مصر

الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ
عناصر من القوات البحرية يبحثون عن مفقودين في أحد الحوادث النيلية السابقة بالقاهرة (أرشيفية - رويترز)

شهدت إحدى محافظات دلتا مصر، حادثاً مأساوياً، بعد غرق عبارة نيلية في قرية دمشلي التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، صباح اليوم الخميس، وكانت العبارة لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري.
تلقى اللواء محمد والي مدير أمن البحيرة (دلتا مصر)، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بغرق معدية لنقل الأفراد والسيارات في ترعة الرياح البحيري بقرية دمشلي التابعة لمركز كوم حمادة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية الإنقاذ النهري لمكان الحادث، وجار البحث عن المفقودين والضحايا، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الشرق الأوسط الرسمية.
وتمكن الأهالي من إنقاذ 3 مصابين في حادث غرق المعدية، حيث أفادت المعلومات المبدئية أن المعدية كان على متنها سيارتان إحداهما محملة بالسماد وبها 3 أفراد الذين تم انتشالهم أحياء ونقلهم إلى المستشفى، والسيارة الأخرى بها أدوات للطبخ ولا تتوفر أي معلومات بشأنها، فيما ذكر شهود عيان لوسائل إعلام محلية عند انتشال جثتين من الضحايا الركاب وجاري التحقيق في صلاحية المعدية لنقل واستيعاب العدد من الركاب والسيارات.
يذكر أن كوارث وحوادث بحرية وقعت في مصر في الفترة الأخيرة، معظمها ناجم عن تعرضها لمشكلات من الظروف الجوية، أو التصميم الخاطئ أو الخطأ البشري، وإلى جانب الحوادث الصغيرة المتكررة التي يمكن أن يروح ضحيتها شخص أو اثنان كل عدة أشهر.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة