دبي تبحث العودة التدريجية للحركة السياحية بعد «كوفيد ـ 19»

دبي تبحث العودة التدريجية للحركة السياحية بعد «كوفيد ـ 19»

الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15234]
تعاون وتنسيق في دبي لضمان عودة قوية للسياحة مع مراعاة ضمان استمرار وضع صحة وسلامة الزوار (رويترز)

بحثت جهات حكومية في دبي العودة التدريجية للحركة السياحية في الإمارة وما يتطلبه ذلك من تعاون وتنسيق على أعلى المستويات، لضمان عودة قوية للسياحة مع مراعاة ضمان استمرار وضع صحة وسلامة الزوار في مقدمة الأولويات، في ضوء ما يشهده العالم من جهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وإيجاد الحلول المناسبة بما يسهم في ضمان استدامة منظومة السياحة واستمرارية الأعمال.

وجاءت المباحثات بين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وذلك بشأن استئناف الأنشطة الاقتصادية، بما يضمن تنفيذ استراتيجية «جاهزية السياحة» بكفاءة عالية، وجعل الطيران أكثر أمناً وسلاماً خلال مواجهة الظروف المتغيرة جراء الجائحة.

وقال اللواء محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: «إننا ملتزمون بالتنسيق المستمر مع شركائنا لتوفير أعلى معايير الراحة والطمأنينة للمسافرين، وحريصون على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة موظفينا ومسافرينا. وإننا واثقون برؤية قيادتنا التي جعلت صحة وسلامة أفراد المجتمع والضيوف كافة في مقدمة الأولويات، وما تمتلكه دبي اليوم من إمكانيات هائلة قادرة على تجاوز هذه الأزمة والمحافظة على مكانتها المتميزة وبقائها في مصاف الوجهات السياحية المفضلة للسفر».

وأضاف أن «إقامة دبي» على أتم الاستعداد لاستقبال الزوار وتقديم خدمات متميزة للمسافرين القادمين عبر مطارات دبي، وذلك وفق خطة محكمة وآمنة تركز على تأصيل الصورة المشرفة عن دبي، وتهدف إلى ترسيخ الثقة في أذهان كل من فكر واتخذ قرار السفر، إذ تعمل الإدارة بشكل مستمر مع شركائها لتقديم التسهيلات كافة التي تضمن تيسير إجراءات إصدار التأشيرات واستقبال المسافرين وفق المعايير والاشتراطات التي حددتها البلاد بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

في سياق متصل، أعلنت الإمارات أمس عن تسجيل 246 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لمصابين من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 63.212 ألف حالة. وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن شفاء 232 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 57.193 ألف حالة، في الوقت الذي أعلنت أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة