هادي إلى أميركا لإجراء فحوصات ونائبه يلتقي غريفيث في الرياض

هادي إلى أميركا لإجراء فحوصات ونائبه يلتقي غريفيث في الرياض

الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15234]
نائب الرئيس اليمني لدى لقائه غريفيث في الرياض أمس (سبأ)

التقى نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في الرياض أمس، نيابة عن الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي غادر الرياض لإجراء فحوصات طبية دورية كانت مقررة منذ أربعة أشهر في مدينة كليفلاند التابعة لولاية أوهايو الأميركية، طبقاً لما علمته «الشرق الأوسط» من مصادر حكومية يمنية.

وتلقى المبعوث الأممي ملاحظات الحكومة الشرعية على مبادرته الأخيرة الرامية إلى التوصل إلى إعلان مشترك مع الميليشيات الحوثية لوقف النار والتوافق على إجراءات إنسانية واقتصادية والتهيئة لاستئناف مفاوضات الحل الشامل.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمينة الرسمية (سبأ) أن الأحمر أكد أن استمرار مراوغة الحوثيين ومنعهم الفريق المختص من تقييم وصيانة وتفريغ ناقلة النفط العائمة قبالة الحديدة «صافر» يعد استهتاراً بكل الجهود الدولية في هذا الجانب.

وتطرق رئيس الحكومة المكلف الدكتور معين عبد الملك الذي حضر اللقاء، استمرار نهب الحوثيين للإيرادات وعرقلتهم لوصول المشتقات النفطية من خلال عدم التزامهم بالآلية التي تم الاتفاق عليها في الأردن وعدم توريد إيرادات الموانئ في حساب البنك المركزي للإيفاء برواتب الموظفين، كما أشار إلى المخاطر الجمة التي تتهدد الحياة البحرية والبيئية جراء استمرار حال خزان صافر كما هو عليه الآن وعدم إلزام الحوثيين بالسماح للفريق الفني بتنفيذ مهام التقييم والصيانة والتفريغ.

 



 


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة