وزير الصحة الأميركي يلتقي رئيسة تايوان ويشيد بالاستجابة للجائحة

وزير الصحة الأميركي يلتقي رئيسة تايوان ويشيد بالاستجابة للجائحة

الاثنين - 21 ذو الحجة 1441 هـ - 10 أغسطس 2020 مـ
رئيسة تايوان خلال استقبالها وزير الصحة الأميركي (إ.ب.أ)

استقبلت رئيسة تايوان تساي إنغ - وين، اليوم الاثنين، وزير الصحة الأميركي أليكس عازار الذي وصل إلى تايبيه أمس، في زيارة هي الأولى لمسؤول أميركي رفيع المستوى منذ عام 1979؛ حين نقلت واشنطن اعترافها بالجزيرة إلى الصين.
وحيَّت الرئيسة التايوانية عازار الذي يرأس وفد بلاده خلال الزيارة التي أثارت غضب الصين؛ كونها تعتبر تايوان مقاطعة انفصالية.
وأشاد عازار، خلال الاجتماع، باستجابة تايوان لجائحة فيروس «كورونا» المستجد، وقال: «كانت استجابة تايوان لـ(كوفيد- 19) من بين الأكثر نجاحاً في العالم، وهذا تقدير للطبيعة المنفتحة والشفافة والديمقراطية لمجتمع وثقافة تايوان».
وبحلول يوم الأحد، أبلغت تايوان (الدولة التي يبلغ عدد سكانها 23.8 مليون نسمة) عن 480 حالة إصابة بفيروس «كورونا»، وسبع وفيات مرتبطة بالفيروس.
وقالت تساي خلال الاجتماع مع عازار، إنها أقرت بأن الوضع «مؤسف للغاية». وأضافت: «أود أن أكرر أن الاعتبارات السياسية يجب ألا تكون لها الأفضلية على الحق في الحصول على الخدمة الصحية. إن قرار منع تايوان من المشاركة في منظمة الصحة العالمية هو انتهاك للحق العالمي في الصحة».
تعتبر الصين تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي جزءاً من أراضيها. وتقول منظمة الصحة العالمية إنها لا تستطيع دعوة تايوان لحضور اجتماعها السنوي دون قرار رسمي من الدول الأعضاء.


تايوان تايوان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة