دوري {الأولى}: العين حافظ على الصدارة والباطن يضيق الخناق

دوري {الأولى}: العين حافظ على الصدارة والباطن يضيق الخناق

جولة الاستئناف أعطت مؤشراً إيجابياً على المنافسة
الاثنين - 21 ذو الحجة 1441 هـ - 10 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15231]
من منافسات دوري الدرجة الأولى (الشرق الأوسط)

أعطت جولة الاستئناف لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى مؤشراً إيجابياً حول قوة المنافسة على حصد مقاعد التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري المحترفين السعودي، وكذلك الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وسجلت مباراة النهضة ضد العين كأقوى مباريات جولة الاستئناف «29» حيث شهدت المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ندية وإثارة كبيرة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، حيث تقدم الضيوف وتعادل المضيف قبل أن يتقدم النهضة بالثاني ويتعادل العين في ظرف ثواني ويقتنع الفريقان بالتعادل والمراكز التي باتوا عليها.
وحافظ العين على الصدارة إلا أن الفارق بينه وبين الباطن الساعي للعودة لدوري المحترفين تقلص إلى نقطة بعد فوز أن قلب الباطن الطاولة في الشوط الثاني على ضيفه الشعلة بثلاثية بعد أن كان متأخراً بهدف.
وتقدم القادسية لثالث الترتيب رغم أنه فرط في الفوز في مباراته المؤجلة ضد جاره الخليج وخرج متعادلاً إلا أنه حقق فوزا كاسحاً على منافسه أحد بخمسة أهداف لهدف ليحتل مكانه في جدول الترتيب.
أما البكيرية المنافس القوي أيضاً فقد تراجع إلى رابع الترتيب بعد التعادل أمام مستضيفه النجوم سلبياً.
ولم تقتصر الإثارة على الصراع على الصعود، بل إن صراع الهبوط كان مثيراً أيضاً من خلال الفوز الذي حققه حطين على مستضيفه الخليج بثلاثية تحت قيادة مدربه الوطني الخبير خالد القروني الذي تم التعاقد معه في مهمة الإنقاذ.
ويبدو أن فريق التقدم سيكون أول الهابطين لدوري الثانية حيث لم يحدث أي تطور واضح على وضع الفريق بعد العودة من فترة التوقف الطويلة وخسر بثلاثة أهداف أمام فريق الثقبة بثلاثية أيضاً.
ودخل دوري الدرجة الأولى الثلث الأخير من المنافسات حيث تبقى لكل فريق 9 مباريات بالغة الأهمية، خصوصاً في ظل التقارب في عدد النقاط ودخول منافسين جدد وأبرزهم النهضة الذي أثبت أنه قادر على مواصلة الأداء القوي والنتائج الإيجابية التي بدأت قبل فترة التوقف ولم يتمكن أي من الفرق المتقدمة عليه في جدول الترتيب من التفوق عليه بل إنه نجح في الفوز على بعضها ذهاباً وإياباً.
أما فريق العين المتصدر فيسعى للتماسك في بقية الجولات ومواصلة النتائج الإيجابية وإن تم نقل بقية مبارياته إلى الطائف لانشغال مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة بالصيانة، إلا أن ذلك قد لا يكون مؤثراً في ظل حظر الحضور الجماهيري الذي كان فعالاً في مساندة هذا الفريق الطامح لمنجز تاريخي لمنطقة الباحة والصعود للمرة الأولى في تاريخه لدوري المحترفين.
بقيت الإشارة إلى أن دوري الدرجة الأولى يحظى بمتابعة من عدد من مسؤولي الأندية بدوري المحترفين من أجل البحث عن أبرز الأسماء وتوقيع عقود احترافية معها من خلال شراء عقودها أو حتى التوقيع الحر معها في حال دخلت الفترة الحرة كما حصل مع لاعب النهضة حامد فلاته الذي وقع عقداً مع الفيصلي إلا أنه لا يزال يواصل مسيرته مع مارد الدمام.
يذكر أن دوري الأولى يتصدره العين برصيد 57 نقطة يليه الباطن برصيد 56 نقطة يليه القادسية 53 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة