إصابات «كورونا» في ألمانيا تتجاوز الألف لليوم الثالث

إصابات «كورونا» في ألمانيا تتجاوز الألف لليوم الثالث

السبت - 19 ذو الحجة 1441 هـ - 08 أغسطس 2020 مـ
سيدة تدخل لأحد مراكز اختبارات «كورونا» في ميونيخ الألمانية (د.ب.أ)

سجل معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم (السبت) 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد لليوم الثالث على التوالي، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 215 ألفاً و336 حالة.
ومقارنة بأمس الجمعة، عندما تم تسجيل 1147 حالة جديدة في غضون 24 ساعة، تراجع عدد الإصابات اليوم السبت قليلاً.
وكانت ألمانيا تجاوزت أول من أمس الخميس حاجز الألف إصابة لأول مرة منذ 9 مايو (أيار) الماضي، بتسجيل 1045 حالة، والذي أخذ بعد ذلك في التراجع، ثم عاود الارتفاع مجدداً منذ نهاية يوليو (تموز) الماضي.
وكان أعلى عدد إصابات يومية سجلته ألمانيا في مطلع أبريل (نيسان) الماضي، حيث تجاوز 6 آلاف إصابة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.
وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم 9195 حالة، وبلغ عدد المتعافين 196 ألفاً و400 حالة.
وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 16.‏1، مما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 10 أفراد في المتوسط.
ووفقاً للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.
من جهة أخرى، أظهرت بيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا بلغ حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت فرانكفورت 216 ألفاً و196 حالة.
وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في ألمانيا جراء الفيروس بلغت 9195 حالة. وقد تعافى 195 ألفاً و945 شخصاً من المصابين حتى الآن.
ومر نحو 27 أسبوعاً حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة