أطباء: تفشي «كورونا» في تركيا أسوأ من المعلَن

أطباء: تفشي «كورونا» في تركيا أسوأ من المعلَن

الأربعاء - 16 ذو الحجة 1441 هـ - 05 أغسطس 2020 مـ
أشخاص يرتدون أقنعة واقية خلال التسوق بأحد أحياء إسطنبول (إ.ب.أ)

يؤكد الأطباء في مناطق تفشي فيروس كورونا في تركيا أن المستشفيات تكتظ بعدد حالات أكبر من المعلن عنه في الإحصاء الرسمي للبلاد والذي عاود الارتفاع لأكثر من ألف حالة إصابة هذا الأسبوع.
وقالت نقابات الأطباء في هذه المناطق لـ«رويترز» هذا الأسبوع إن وحدات العناية الفائقة وغرف الطوارئ في المستشفيات المخصصة لمرضى «كوفيد - 19» تعمل بكامل طاقتها في العاصمة أنقرة ومدينة غازي عنتاب في جنوب شرقي البلاد.
وأبدت الحكومة، التي خففت العزل العام جزئياً في يونيو (حزيران) لإنعاش الاقتصاد، تخوفها الخاص أمس الثلاثاء عندما وصف وزير الصحة تسجيل 1083 إصابة جديدة بأنه ارتفاع «حاد» بعد عطلة استمرت أربعة أيام.
وتجاوبت السلطات بتطبيق فحوصات جديدة وفرض إجراءات منها توقيع غرامات على عدم استخدام الكمامات أو الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
وتشير الإحصاءات إلى أن الحالات الجديدة كانت في مستوى أقل من ألف حالة لأكثر من ثلاثة أسابيع. لكن أيسيجول أتيس تارلا رئيسة غرفة أطباء غازي عنتاب - كلس قالت إن مستشفى بالمنطقة استقبل 200 حالة «كوفيد - 19» جديدة في يوم واحد مؤخراً مع ارتفاع معدل العدوى بين العاملين بقطاع الصحة بشكل خاص.
وفي أنقرة قال الأمين العام لغرفة الأطباء علي كاراكوك إن قرابة ألف شخص كانت نتيجة فحصهم إيجابية في العاصمة يومياً، وألقى باللوم في ذلك على ما وصفه بالتخفيف السابق لأوانه لإجراءات العزل في يونيو.


تركيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة