تعديلات جديدة لقواعد تراكم البطاقات الصفراء بدوري الأبطال والأوروبي

تعديلات جديدة لقواعد تراكم البطاقات الصفراء بدوري الأبطال والأوروبي

الأربعاء - 16 ذو الحجة 1441 هـ - 05 أغسطس 2020 مـ

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعديلا على قواعد تراكم البطاقات الصفراء في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث سيجرى إلغاء احتساب البطاقات مع نهاية دور الستة عشر بدلا من دور الثمانية، وذلك في ظل استكمال منافسات البطولتين هذا الموسم بنظام جديد، بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأعلن اليويفا عن قراراته أمس (الثلاثاء)، موضحا أن قرار تغيير قواعد تراكم البطاقات في البطولتين هذا الموسم جاء نظرا لأن الأدوار النهائية اعتبارا من دور الثمانية ستقام بنظام الحسم في مباراة واحدة بدلا من نظام الذهاب والإياب المعتاد.

وذكر اليويفا "كل البطاقات الصفراء ستلغى مع ختام منافسات دور الستة عشر. ولن يجرى أخذها في الاعتبار بدءا من دور الثمانية".

وفي المعتاد، كان أي لاعب يحصل على ثلاث بطاقات صفراء، يعاقب بالإيقاف في المباراة التالية، لكن رصيد البطاقات يلغى مع ختام دور الثمانية من أجل ضمان عدم غياب أي لاعب عن النهائي بسبب تراكم الإنذارات.

وطبقا للتغيير الذي أعلنه اليويفا، لن يغيب أي لاعب عن النهائي بسبب تراكم البطاقات، حيث أن كلا من دور الثمانية والدور قبل النهائي سيحسم من مباراة واحدة، وبذلك لن تتراكم أكثر من بطاقتين صفراوين على أي لاعب خلال الدورين.


أوروبا كرة القدم الأوربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة