«سوني» تتوقع انخفاض أربحاحها التشغيلية 26 في المائة

«سوني» تتوقع انخفاض أربحاحها التشغيلية 26 في المائة

الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ

أعلنت شركة "سوني" اليابانية اليوم (الثلاثاء) أنها تتوقع تراجع أرباحها التشغيلية خلال العام المالي الجاري بنسبة 7. 26% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 620 مليار ين ( 8. 5 مليار دولار) بسبب أعمال إعادة الهيكلة وتفشي فيروس كورونا.
وتوقعت الشركة، التي تقوم بتصنيع ألعاب بلاي ستيشن وهواتف اكسبيريا الذكية، أن تحقق صافي أرباح بقيمة 510 مليارات ين خلال العام الحالي، بانخفاض بنسبة 4. 12% مقارنة بالعام الماضي، في حين من المتوقع أن يبلغ حجم المبيعات 3. 8 تريليون ين.
ولم تصدر "سوني" في شهر مايو (آيار) الماضي توقعاتها بالنسبة للعام حتى مارس (آذار) 2021 بسبب الغموض الناجم عن تفشي فيروس كورونا.
وكانت سوني قد سجلت خلال الربع الممتد من أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) أرباحا تشغيلية بقيمة 4. 228 مليار ين، بانخفاض بنسبة 1. 1 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، في حين ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 3. 53% ليصل إلى 3. 233 مليار ين. كما بلغت مبيعات الشركة خلال هذا الربع 97. 1 تريليون ين، بارتفاع بنسبة 2. 2% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.
وقالت "سوني" إن مبيعات برامج الألعاب وعدد مشتركي بلاي ستيشن "ارتفع بصورة كبيرة".
مع ذلك، أوضحت الشركة أن عددا كبيرا من دور السينما ما زال مغلقا أو أنه يتعين عليها تقييد عدد روادها بسبب فيروس كورونا "ما أدى للتأثير على إيرادات الأفلام السينمائية".


اليابان اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة