ترمب: يجب بيع «تيك توك» قبل 15 سبتمبر ليعمل في الولايات المتحدة

ترمب: يجب بيع «تيك توك» قبل 15 سبتمبر ليعمل في الولايات المتحدة

الاثنين - 14 ذو الحجة 1441 هـ - 03 أغسطس 2020 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (رويترز)

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الاثنين)، على وجوب بيع تطبيق «تيك توك» الصيني واسع الانتشار، قبل منتصف سبتمبر (أيلول)، ليتمكن من مواصلة نشاطه في الولايات المتحدة.
وصرح ترمب للصحافيين: «سيتم إغلاقه في 15 سبتمبر (أيلول) إلا إذا تمكنت مايكروسوفت أو شركة أخرى من شرائه والتوصل إلى اتفاق»، على ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت «بايت دانس» الشركة الصينية الأم لـ«تيك توك»، اليوم (الاثنين)، إنه قد يجري تأسيس مقر لمنصة مشاركة المقاطع المصورة خارج الولايات المتحدة، وذلك بعد تقرير عن أن أنشطة المنصة قد يجري نقلها إلى لندن.
وقال متحدث باسم «بايت دانس»: «تلتزم بايت دانس بكونها شركة عالمية... في ضوء الوضع الحالي، تقيّم بايت دانس إمكان تأسيس مقر لتيك توك خارج الولايات المتحدة من أجل خدمة مستخدمينا عالمياً بشكل أفضل».
و«تيك توك» مستخدم كثيراً من جانب الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً، ويعدّ نحو مليار مستخدم في العالم. ويتيح التطبيق نشر ومشاركة وتصفّح مقاطع فيديو قصيرة هي عموماً موسيقية وهزلية.
وفي ظل التوتر السياسي والتجاري القائم بين الولايات المتحدة والصين، تتهم واشنطن التطبيق منذ أشهر بأنه أداة تستخدمها الاستخبارات الصينية للتجسس، في حين ينفي «تيك توك» بشدة تشارك أي بيانات مع بكين.


أميركا أخبار أميركا سياسة أميركية ترمب التطبيقات العلاقات الأميركية الصينية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة