ابنة شقيق ترمب تقول إنه «لا يستطيع التعامل مع نساء أقوياء»

صرحت ابنة شقيق الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأنها ترى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكثر ذكاءً بشكل واضح من عمها الرئيس الأميركي.
وقالت ماري ترمب لوكالة الأنباء الألمانية قبل نشر كتابها الذي تكشف فيه أسرار ترمب: «السيدة (ميركل) يمكنها التفوق عليه فكرياً بسهولة... أعتقد أنه يكره ذلك، ويثير ذلك جنونه».
وسيتم نشر كتاب ماري ترمب تحت عنوان «كثير للغاية وغير كافٍ أبداً: كيف جاءت عائلتي بأكثر الرجال خطورة في العالم»، في ألمانيا في 12 أغسطس (آب) الجاري.
وقالت اختصاصية علم النفس إنها تعتقد أن علاقة ترمب الصعبة مع ألمانيا ترجع جزئياً إلى أن ميركل امرأة قوية، وأضافت: «ولا يستطيع ترمب التعامل جيداً مع نساء أقوياء».
وحذرت ماري ترمب من إعادة انتخاب عمها دونالد ترمب في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، وأعلنت أنها ستصوّت لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.
وقالت ماري ترمب أيضاً: «إنني ديمقراطية حرة»، لافتةً إلى أن الأمر لم يعد يتعلق منذ فترة طويلة بانتماءات حزبية، ولكنه يتعلق بمسألة ما هو الخطأ وما هو الصواب.
وأضافت أنه من المقرر أن يقدم كتابها للأميركيين معلومات أيضاً لم تكن متوافرة لديهم خلال انتخابات عام 2016. وقالت: «بغضّ النظر عن كيفية تصويت الناس في نوفمبر القادم، فلن يمكنهم أن يقولوا بعد ذلك: يا إلهي، إنني لم أكن على علم بذلك، لم أعلم ما فعله (ترمب)».
يشار إلى أن ماري ترمب هي ابنة الشقيق الأكبر لدونالد ترمب، فريد، الذي توفي في عام 1981 وظهر كتابها الذي حظي بكثير من الاهتمام في أميركا في منتصف شهر يوليو (تموز) الماضي.
وأخفق الأخ الأصغر لترمب، روبرت ترمب، في اللحظة الأخيرة في اعتراضه القانوني أمام المحكمة ضد الكاتبة ودار النشر «سايمون & شوستر» على وقف نشر الكتاب.