183 إصابة جديدة في ليبيا و14 حالة شفاء

183 إصابة جديدة في ليبيا و14 حالة شفاء

الأحد - 12 ذو الحجة 1441 هـ - 02 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15223]
سوق بمدينة مصراتة التي تشهد تزايداً في أعداد الإصابات (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعلن «المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض» تسجيل 183 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، وشفاء 14 شخصاً، إلى جانب حالة وفاة.

ووفق الإعلان الأحدث عن عدد الإصابات في ليبيا، تكون البلاد سجلت بشكل إجمالي 3621 إصابة مؤكدة من بينها 2929 حالة نشطة، و74 حالة وفاة، فيما تعافى 618 شخصاً من الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في البلاد في مارس (آذار) الماضي.

وفي بيان تفصيلي لـ«الوطني الليبي لمكافحة الأمراض» بشأن معدلات الإصابة موزعة على المدن، جاءت مدينة مصراتة في مقدمة المدن الأكثر تسجيلاً للإصابات في ليبيا بواقع 110 حالات، وكذلك تقدمت المدن الأكثر تسجيلاً لحالات الشفاء حيث سجلت تعافي 6 أشخاص من أصل 14 حالة في كل البلاد. كما جاءت العاصمة طرابلس في المركز الثاني في الإصابات وسجلت 41 إصابة جديدة بفيروس «كورونا».

وتأتي التطورات الأحدث بشأن الإصابات في ليبيا، في سياق تصاعد نسبي بالإصابات بـ«كوفيد - 19» خلال الأيام الماضية، وسط تحذيرات الأجهزة الطبية بالبلاد من انفلات الوضع الوبائي.

وبدأ، أمس، سريان قرار «المجلس الرئاسي» في طرابلس، بتمديد حظر التجول الكلي طوال اليوم لمدة 5 أيام بجميع المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة «الوفاق»، ويتم خلاله غلق المدن ومنع التنقل بينها بشكل تام، بالإضافة لمنع التجمعات الكبيرة وخصوصاً في المصايف والحدائق.


ليبيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة