خلافات بين الديمقراطيين والبيت الأبيض تعوق الاتفاق على مخصصات «كورونا»

خلافات بين الديمقراطيين والبيت الأبيض تعوق الاتفاق على مخصصات «كورونا»

السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ
زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر (أرشيفية-رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، اليوم (السبت)، إن قادة الحزب الديمقراطي في الكونغرس «لم يقتربوا بعد من التوصل لاتفاق مع البيت الأبيض لضخ مزيد من الأموال في الاقتصاد الأميركي لتخفيف الخسائر الفادحة الناجمة عن جائحة (كورونا)».
وصرح شومر للصحافيين: «كان ذلك أطول لقاء يجمعنا، وكان مثمراً أكثر من أيّ من الاجتماعات الأخرى، وهناك الكثير من القضايا التي لا تزال عالقة إلى حد كبير».
وأدلى شومر بهذه التصريحات بعد أن أنهى مع رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، لقاء استمر ثلاث ساعات وجمعهما مع وزير الخزانة ستيفن منوتشين، وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، في مبنى الكونغرس، اليوم (السبت).
ولم يتمكن الكونغرس منذ أشهر من التوصل إلى اتفاق حول جولة جديدة من المعونات الاقتصادية لمواجهة وباء أودى بحياة أكثر من 150 ألف أميركي وأدى إلى أسوأ انهيار اقتصادي تشهده البلاد منذ الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي.
وفي اجتماع عُقد في الكونغرس، مساء أول من أمس (الخميس)، بين كبار المسؤولين في البيت الأبيض وزعماء في الحزب الديمقراطي، تركزت المفاوضات على تمديد فترة تقديم الإعانة الأسبوعية وقدرها 600 دولار كمستحقات بطالة تقدمها الحكومة الاتحادية للأميركيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الأزمة الصحية، إلى جانب بدلات البطالة التي تقدمها الولايات.
وأقر مجلس النواب في مايو (أيار) اتفاقاً بقيمة ثلاثة تريليونات دولار تخصص لمجموعة واسعة من الإجراءات لمواجهة فيروس «كورونا»، بما في ذلك تخصيص المزيد من الأموال للفحوص، والانتخابات ودعم حكومات الولايات والحكومات المحلية التي تعاني من ضائقة مالية.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة