الكاظمي: انتخابات مبكرة في 6 يونيو

الكاظمي: انتخابات مبكرة في 6 يونيو

«كتائب حزب الله» تعاود تهديداتها لرئيس الوزراء العراقي
السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]
لندن: «الشرق الأوسط»

حدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس، السادس من يونيو (حزيران) 2021، موعداً للانتخابات التشريعية المبكرة، التي هي من أبرز مطالب الحراك الشعبي. وكان الكاظمي تعهد، بعيد تسميته في بداية مايو (أيار)، أن تقود حكومته «الانتقالية» العراق نحو انتخابات مبكرة.

الإعلان جاء في كلمة متلفزة للكاظمي أقر فيها بالصعوبات التي واجهها منذ تكليفه تشكيل الحكومة، وقال إن «اتهامات انطلقت ضدي شخصياً وضد كل من يقترب مني قبل وبعد تشكيل الحكومة، وقد واجهنا لمدة شهرين من عمر الحكومة عراقيل، لكننا ركزنا على الأهداف الأساسية، وشكلنا منذ اليوم الأول لجنة لتذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات».

الى ذلك، عادت «كتائب حزب الله» في العراق لتتوعد الكاظمي، وكرر القيادي فيها، أبو علي العسكري، مزاعمه عن «مسؤولية» الكاظمي عن مقتل قائد فيلق القدس في {الحرس الثوري} الإيراني السابق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة أميركية قرب مطار بغداد مطلع العام الحالي.

وقال العسكري في تغريدة على «تويتر» بمناسبة عيد الأضحى، إنه «لن يكون عيدنا في هذا المقطع الزمني عيداً إلا بأخذ الثأر الذي يليق حجماً ومضموناً من قتلة الشهيدين سليماني والمهندس وشهداء مدينة القائم». وأضاف العسكري: «نكرر ما قلناه حينها إن المشاركين المحليين ابتداء من (كاظمي الغدر) إلى أدنى الرتب التي أسهمت في تسهيل هذه الجرائم التاريخية لن يفلتوا من العقاب مهما كان الثمن وطال الزمن».
... المزيد


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة