8 أشهر سجناً للمغنية المغربية دنيا بطما

8 أشهر سجناً للمغنية المغربية دنيا بطما

الجمعة - 10 ذو الحجة 1441 هـ - 31 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15221]
المغنية دنيا بطما
مراكش: «الشرق الأوسط»

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بإدانة الفنانة المغربية دنيا بطما بثمانية أشهر سجناً نافذاً، وذلك على خلفية متابعتها في ملف الحساب الإلكتروني «حمزة مون بيبي»، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم. وتوبعت بطما التي تنتظر مولودها الثاني، في القضية المثيرة للجدل وهي في حالة سراح مؤقت (إفراج). كما أصدر قاضي الغرفة الجنحية بالمحكمة ذاتها أحكاماً في حق ثلاث متابعَات في حالة اعتقال، هن ابتسام بطما (شقيقة دنيا بطما) بسنة سجناً نافذاً، وعائشة عياش بسنة ونصف سنة سجناً نافذاً، وصوفيا شاكيري بعشرة أشهر حبساً نافذاً، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 1100 دولار. وتميزت أطوار المحاكمة بمرافعات كل من ممثل الحق العام ودفاع المطالبين بالحق المدني، ثم دفاع المتهمات الذي قدم الدفوعات الأولية والدفوع الشكلية المتعلقة ببطلان بعض إجراءات التحقيق في القضية.
وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته». كما تضمن الاتهام «بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بغية التشهير بهم والمشاركة في والتهديد».
وشغلت قضية «حمزة مون بيبي» الرأي العام منذ تفجرها، وذلك لمضمونها وأبطالها، سواء متهمين أو متضررين، وذلك قبل أن يصدر القضاء أحكاماً في حق عدد ممن ثبت تورطهم، آخرها في حق بطما ومن معها.


المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة