الرئيس اليمني: تسريع تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف

الرئيس اليمني: تسريع تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف

قال إن الأحداث أكدت حرص السعودية على وحدة وأمن واستقرار بلاده
الأربعاء - 8 ذو الحجة 1441 هـ - 29 يوليو 2020 مـ
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لدى استقباله رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبد الملك (سبأ)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم (الاثنين)، أن الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف الوطني، وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبد الملك؛ حيث شدد على «جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتضافر للجهود مع أعضاء الحكومة؛ للعبور باليمن إلى مرافئ الأمن والاستقرار والسلام، وتجاوز التحديات، وتحمل الصعاب لمصلحة المواطن والمجتمع»، مثمناً الجهود المبذولة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وقال هادي، في حديث نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن «المرحلة تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيداً عن الحسابات الضيقة، وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من ميليشيات التمرد والانقلاب الحوثية الإيرانية».
وعبّر عن تقديره العالي لجهود القيادة السعودية، والتي «أكدت الأحداث حرصها على وحدة وأمن واستقرار اليمن، ودعمها المستمر للشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف».
من جانبه، أوضح رئيس الوزراء اليمني، أن «هذا الظرف الدقيق يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء المؤسسات، وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية، وتمتين العلاقة بتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية».
وأكد الدكتور معين عبد الملك، أنه سيكون وحكومته «عند ثقة الرئيس، ومواصلاً لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح أن يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وأمان واستقرار»، وفقاً للوكالة.


اليمن السعودية السعودية صراع اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة