250 ألف دولار لتذكرة مقصورة سياحة الفضاء

250 ألف دولار لتذكرة مقصورة سياحة الفضاء

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15220]
لندن: «الشرق الأوسط»

كشفت شركة «فيرجن غالاكتيك» الأميركية التي تأسست بغرض تنظيم رحلات سياحية إلى الفضاء عن تصميم مركبة فضاء ذات مقصورة يتمكن من خلالها الركاب ذات يوم من التحديق عن كثب في الفضاء بعد دفع 250 ألف دولار (175 ألف جنيه إسترليني) للحصول على التذكرة.

جرى الكشف عن التصميم الجديد لأول مرة خلال معرض أقيم على الإنترنت الثلاثاء ضم ما يعرف بـ«المنطقة العائمة غير المقيدة لرواد الفضاء» المصممة لرحلات الجاذبية الصفرية، حسب صحيفة «صن» البريطانية.

وكشف الملياردير السير ريتشارد برانسون، مالك «فيرجن غالاكتيك»، أن المقصورة صممت لكي «تسمح لآلاف الأشخاص (على دفعات)... بتحقيق حلم رحلات الفضاء بأمان». وخلال جولة افتراضية بثت عبر منصة «يوتيوب»، كشف برانسون النقاب عن الخطط التي تشمل مقاعد فردية قابلة للطي وإضاءة أتوماتيكية.

وذكرت «فيرجن غالاكتيك» أيضاً أن المقصورة تحتوي على أسطح ناعمة وحواف نوافذ للسماح للركاب بالطفو خارج مقاعدهم دون أن يصابوا بأذى. وتعتزم الشركة إضافة مرآة دائرية كبيرة تسمح للسياح برؤية أنفسهم يطفون في ظل انعدام الجاذبية. ستوفر المركبة 12 كاميرا عالية الدقة للرحلة، وسيستمتع المسافرون كذلك بمشاهدة الأرض من خلال نوافذ الكابينة السبعة عشرة.

عقب الإعلان عن خطط الشركة، قال السير برانسون: «عندما أنشأنا فيرجن غالاكتيك، بدأنا بما نعتقد أنه سيكون تجربة مثالية للعملاء ثم قمنا ببناء سفينة الفضاء حولها»، مضيفاً: «سنستمر بهذه الروح مع توسيع أسطولنا لإطلاق عملياتنا ودعم مكانة فيرجن غالاكتيك كمركز فضائي للأرض».


أميركا سفر و سياحة علوم الفضاء

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة