ليبيا: غرامات لمخالفي الحظر

ليبيا: غرامات لمخالفي الحظر

الأربعاء - 8 ذو الحجة 1441 هـ - 29 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15219]
جانب من تعقيم مستشفى الهضبة الخضراء العام بطرابلس (بلدية أبو سليم)
القاهرة: جمال جوهر

في ظل عدم اكتراث كثير من الليبيين بخطورة الأوضاع الوبائية بالبلاد، وتجاهل الإجراءات الاحترازية، تتجه سلطات غرب ليبيا لفرض غرامات مالية على مخالفي حظر «كورونا»؛ سعياً لوقف تفشي الفيروس بعد الاقتراب من تسجيل 3 آلاف إصابة.

وأجمعت اللجنة العليا لمجابهة وباء جائحة «كورونا» خلال اجتماعها بوزارة داخلية «الوفاق» أول من أمس، على مخاطبة المجلس الرئاسي، «من أجل زيادة التدابير المتخذة لمكافحة الوباء، في مقدمتها فرض عقوبات مالية على المواطنين الذين يخرقون الحظر بكل صوره وأشكاله».

وضم الاجتماع العميد خالد مازن، وكيل وزارة الداخلية عضو اللجنة العليا لمجابهة وباء «كورونا»، وبحضور رئيس وأعضاء الغرفة الرئيسية لمكافحة الجائحة، حيث تمت مناقشة آخر تطورات انتشار الفيروس، عبر ما تضمنته المنصة الرقمية لمركز مكافحة الأمراض والأوبئة، مبيناً المناطق والمدن التي ترتفع فيها معدلات الإصابة، وانتهوا إلى ضرورة التقيد بمراحل تنفيذ خطة التدابير الأمنية المتفق عليها من قبل المجلس الرئاسي.

وكان المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، أصدر قراراً أول من أمس، بالعفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لـ582 سجيناً، وقالت وزارة العدل بحكومة «الوفاق»، إن القرار يأتي في إطار مساعي المجلس «للتخفيف من الاكتظاظ داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل بطرابلس، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية الموصى بها للوقاية من جائحة (كورونا)».

يأتي ذلك في وقت قرر المجلس البلدي في مدينة أبوسليم بغرب ليبيا حظر إقامة جميع المناسبات الاجتماعية والرسمية والتجمعات في المآتم والأفراح، لحين انتهاء حالة الطوارئ الصحية المعلنة من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة «الوفاق».


ليبيا الأزمة الليبية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة