عبد الفتاح عسيري يقوي وسط النصر في {أبطال آسيا»

عبد الفتاح عسيري يقوي وسط النصر في {أبطال آسيا»

بعد نجاح النادي في إقناع الأهلي ببيع المتبقي من عقده
الأربعاء - 8 ذو الحجة 1441 هـ - 29 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15219]
عسيري مع الحلافي بعد حسم الاتفاق بين إدارتي النصر والأهلي (الشرق الأوسط)
الرياض: فهد العيسى

أعلن نادي النصر نجاحه في شراء المدة المتبقية من عقد اللاعب عبد الفتاح عسيري من النادي الأهلي ليتمكن الفريق العاصمي من قيد لاعب خط الوسط في قائمة الفريق المنافسة بدوري أبطال آسيا للنسخة الحالية.
وبلغت قيمة شراء الفترة المتبقية من عقد عسيري مع النادي الأهلي 3 ملايين ريال، بعدما تمكن المفاوض النصراوي من إقناع إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة ببيع بقية عقد اللاعب.
وكان عبد الرحمن الحلافي، المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي النصر، وصل إلى مدينة جدة وعقد اجتماعاً مع إدارة النادي الأهلي؛ وتحديداً رئيس النادي، لينتهي الاجتماع باتفاق الطرفين على شراء المدة المتبقية من عقد اللاعب.
وأعلن نادي النصر قبل 10 أيام من الآن التعاقد مع عبد الفتاح عسيري لاعب خط وسط الأهلي لمدة 3 سنوات عقب دخوله الفترة الحرة التي تخوله التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لناديه الأصل «الأهلي» وذلك بقيمة بلغت 24 مليون ريال بواقع 8 ملايين عن كل موسم رياضي.
ويقترب عسيري من دخول عامه السابع والعشرين، حيث بدأ مسيرته الكروية مع نادي حطين قبل أن ينتقل منه إلى نادي الاتحاد في عام 2012، وبعد سنوات، حط عسيري رحاله في النادي الأهلي «الغريم التقليدي للاتحاد» ليحقق كثيراً من النجاحات، قبل أن يحزم حقيبته مجدداً ويبدأ رحلة احترافية جديدة مع فريق النصر حامل لقب دوري المحترفين السعودي.
ويبحث فريق النصر عن تعزيز قائمته بلاعبين محليين، وهو ما دأبت عليه إدارة النادي العاصمي برئاسة صفوان السويكت في الفترة الأخيرة من خلال التعاقدات التي أتمتها الإدارة؛ بدءاً بالدولي عبد الفتاح عسيري، ثم ثنائي خط الدفاع عبد العزيز العلاوي لاعب فريق أحد، وعبد الله الشنقيطي لاعب فريق الأنصار.
وسيكون عسيري ضمن خيارات المدرب البرتغالي روي فيتوريا في بطولة دوري أبطال آسيا التي يبحث فيها فريق النصر عن المنافسة والحضور بجدية في هذه النسخة، حيث سينضم عسيري إلى فريقه الجديد بعد نهاية الموسم الحالي ليتمكن من المشاركة في البطولة القارية.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تلقى موافقة رسمية من نظيره الاتحاد الآسيوي للعبة على طلب السماح للأندية السعودية بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية بتسجيل اللاعبين الجدد الذين جرى التعاقد معهم وتمديد عقودهم مع أنديتهم الحالية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال فترة التسجيل الآسيوية التي تنتهي بنهاية شهر أغسطس (آب) المقبل.
وكان اتحاد كرة القدم السعودي، وفي شأن محلي، منح الأندية فرصة تمديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم حتى نهاية الموسم الحالي بعد توقف المنافسات بسبب جائحة فيروس «كورونا» المستجد، وبعدها تمديد المدة الزمنية للموسم الكروي الذي سيستأنف في 4 أغسطس المقبل.
وكان الاتحاد السعودي طلب من نظيره الآسيوي منح الأندية السعودية الاستفادة من اللاعبين الجدد المنتقلين لها بنهاية الموسم والذين جرى تجديد عقودهم مع أنديتهم السابقة حتى نهاية الدوري في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك لمعالجة الأوضاع التي أفرزتها أزمة فيروس «كورونا» المستجد.
وتخول هذه الموافقة الأندية السعودية تسجيل لاعبيها المنتقلين بعد نهاية استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمشاركة فيما تبقى من مباريات دوري أبطال آسيا الذي يستأنف في 14 سبتمبر المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة