تطبيقات التوصيل في السعودية تنتعش بطلبات تخطت 533 مليون دولار

تطبيقات التوصيل في السعودية تنتعش بطلبات تخطت 533 مليون دولار

خدماتها نمت 250 % مقارنة ببداية جائحة «كورونا»
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1441 هـ - 28 يوليو 2020 مـ
الرياض تستحوذ على 46 في المائة من مجمل طلبات التوصيل (هيئة الاتصالات السعودية)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

بلغ إجمالي القيمة المالية للطلبات عبر تطبيقات التوصيل في السعودية أكثر من ملياري ريال (533 مليون دولار) منذ بداية جائحة «كورونا»، حسبما كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم (الثلاثاء).
وأوضحت الهيئة أن إجمالي الطلبات بلغ 26 مليون طلب، بنسبة زيادة تصل إلى 250 في المائة مقارنة ببداية جائحة «كورونا المستجد»، مشيرة إلى استحواذ منطقة الرياض على 46 في المائة من مجمل طلبات التوصيل، تلتها منطقة مكة المكرمة بنسبة 26 في المائة، فيما تم تنفيذ 13 في المائة من الطلبات بالمنطقة الشرقية.
ونوّهت بزيادة عدد تطبيقات التوصيل المسجلة لديها منذ البدء في تطبيق قرار منع التجول، بنسبة تحسن تصل إلى 310 في المائة بعد أن بلغ مجموعها 41 تطبيقاً، تقدم خدمات التوصيل في 246 مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة، داعية المستفيدين إلى التعرف على قائمة التطبيقات المسجلة لديها من خلال الاطلاع على القائمة المنشورة على موقعها الإلكتروني.
يذكر أن «هيئة الاتصالات» ومنذ بدء جائحة «كورونا» قامت، بالشراكة مع كثير من الأجهزة الحكومية، بوضع آليات حوكمة دقيقة لضمان فاعلية هذا النشاط الحيوي من خلال وضع الضوابط والأطر التنظيمية؛ لتحسين كفاءته التشغيلية، ورفع طاقته الاستيعابية وتأهيل تطبيقات التوصيل من الناحية التنظيمية والتشغيلية؛ لمواكبة الطلب المزداد على مختلف التطبيقات منذ بداية الجائحة، من خلال إعادة هيكلة عمل قطاع تطبيقات التوصيل وجعله أحد المستهدفات الرئيسية للهيئة.
تأتي هذه الخطوة بالتعاون المشترك والبناء مع وزارة التجارة في إطلاق مبادرة استهدفت ربط المتاجر التموينية والصيدليات ومحال المستلزمات الطبية بتطبيقات التوصيل المسجلة لدى الهيئة؛ بهدف ضمان إيصال احتياجات المستفيدين لمنازلهم بكل يسر وسهولة.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة