انفجار جديد في محطة طاقة إيرانية

انفجار جديد في محطة طاقة إيرانية

الاثنين - 29 ذو القعدة 1441 هـ - 20 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15210]
حريق بمصفاة نفط في إيران (أرشيفية - رويترز)
طهران: «الشرق الأوسط»

وقع انفجار في محطة لتوليد الطاقة في محافظة أصفهان في وسط إيران، أمس، من دون أن يسفر عن إصابات، بحسب ما أعلنت وكالة «إرنا» الرسمية التي ذكرت أن الحادث ناجم عن عطل في المعدات، بعد سلسلة من التفجيرات الغامضة المتتالية في مواقع إيرانية حساسة.

وقال المدير العام لشركة توليد الكهرباء في أصفهان سعيد محسني للوكالة: «انفجر محول قديم... في المحطة قرابة الساعة الخامسة فجراً». وأضاف أن المنشأة «عاودت عملها بشكل طبيعي بعد نحو ساعتين»، وأن إمدادات الطاقة في أصفهان لم تتأثر.

واندلع حريق، أمس، في مصنع للورق المقوى في محافظة أذربيجان الشرقية (شمال غرب)، وفق ما أفادت وكالة «إرنا». وأعلنت وحدة الإطفاء في المدينة إصابة اثنين من عناصرها. وسجلت في الأسابيع الأخيرة سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية ومدنية في أنحاء إيران. وهز انفجاران طهران في أواخر الشهر الماضي، أحدهما قرب موقع عسكري وآخر في مركز صحي أسفر عن مقتل 19 شخصاً.

ووقع حادث مماثل في 2 يوليو (تموز) الحالي، في مجمّع نظنز النووي (وسط إيران). وأعلنت السلطات في البداية وقوع «حادث»، قبل أن تشير إلى أنّها لن تكشف أسباب ما حصل في الحال «لاعتبارات أمنية». وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم «فهود الوطن» التفجير الذي ضرب مركزاً حيوياً للبرنامج النووي.

وأثارت سلسلة الحرائق والانفجارات تكهنات في إيران بأنها قد تكون نتيجة أعمال تخريبية تنفذها إسرائيل، سعياً لمنع البرنامج الإيراني من امتلاك قنبلة نووية.


ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة