مرشح السعودية: أتطلع لقيادة «التجارة العالمية» وتنفيذ إصلاحات بتوافق الجميع

أكد مرشح السعودية لمنصب مدير منظمة التجارة العالمية، محمد التويجري، اليوم (الجمعة)، تطلعه إلى قيادة المنظمة، وتنفيذ إصلاحات بتوافق جميع الأعضاء.
وقال التويجري أمام المجلس العمومي للمنظمة في جنيف «العالم يمر بتغيرات كبيرة جداً أثرت على انسياب التجارة»، مبيناً أن «المنظمة في حالة ركود، والإصلاح ليس خياراً، بل ضروري جداً».
وأضاف «هناك أولويات في (التجارة العالمية) يجب الاهتمام بها بكل جدية، وإعادة الثقة في المنظمة يجب أن يكون على رأس أولويات المدير العام القادم» الذي يعد «حلقة وصل بين الأعضاء للوصول إلى تفاهم موحد»، مؤكداً أنه «من المهم العمل المستمر والمكثف مع الأعضاء جميعاً على جميع الملفات الحالية والمستقبلية».
وشدد مرشح السعودية على أنه «يجب ألا نركز على الخلافات، المهم هو التركيز على النجاحات وبشكل مستمر»، لافتاً إلى أن «القدرة على الاستجابة للمتغيرات أهم معايير النجاح للمنظمة مستقبلاً».
وبيّن أن «النظام متعدد الأطراف يخدم الجميع ولكن يتباطأ الآن، ولا بد من تحريكه إلى الأمام»، منوّهاً بضرورة أن يتبنى المؤتمر الوزاري القادم «منهجية تباحث أكثر حيوية وفاعلية»، وموضحاً أن «التجارة الإلكترونية ملف حيوي لا بد من طرحه على مسار أسرع، وللمنظمة دور مهم في ذلك».