تراجع مبيعات السيارات في أوروبا بنسبة 38 في المائة

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا بنسبة 38 في المائة

الخميس - 25 ذو القعدة 1441 هـ - 16 يوليو 2020 مـ
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي الصادرة، اليوم (الخميس)، تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 38 في المائة، في حين تراجعت في يونيو (حزيران) الماضي على أساس سنوي بنسبة 3. 22 في المائة.
وذكر الاتحاد أن إجمالي المبيعات خلال الشهر الماضي بلغ 949 ألفا و722 سيارة مقابل 22. 1 مليون سيارة خلال يونيو من العام الماضي.
وأظهرت البيانات تحسنا طفيفا في المبيعات خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه حيث كانت المبيعات قد تراجعت في مايو (أيار) الماضي بنسبة 3. 52 في المائة.
وتعاني سوق السيارات في أوروبا من تراجع كبير بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. وكانت المبيعات قد تراجعت في مارس (آذار) الماضي بنسبة 55 في المائة تقريبا وفي أبريل (نيسان) بنسبة 75 في المائة.
وسجلت المبيعات تراجعا كبيرا في الأسواق الكبرى بالاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا التي سجلت زيادة في المبيعات بنسبة 2. 1 في المائة خلال الشهر الماضي، بفضل الحوافز الحكومية لمشتريات السيارات، بحسب بيان
الاتحاد.
وتراجعت المبيعات في إسبانيا بنسبة 7. 36 في المائة، في حين تراجعت في ألمانيا بنسبة 3. 32 في المائة وفي إيطاليا بنسبة 1. 23 في المائة سنويا خلال الشهر الماضي.


أوروبا سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة