وفد من القبائل الليبية إلى مصر لتجديد طلب الدعم العسكري

وفد من القبائل الليبية إلى مصر لتجديد طلب الدعم العسكري

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ
أنصار الجيش الوطني الليبي يحتفلون فوق مدرعة تركية تمت مصادرتها خلال معارك طرابلس (أرشيفية - رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»

كشف محمد المصباحي، رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية، عن أن وفدا يضم ما يزيد على 150 عضوا من مشايخ وقادة وأعيان القبائل الليبية بعموم البلاد سوف يصلون إلى مصر مساء اليوم الأربعاء وذلك لتقديم الشكر للشعب والبرلمان والقيادة المصرية لمواقفهم الهادفة لوحدة التراب الليبي والرافضة لأي تدخل خارجي يستهدف النيل من سيادة ليبيا واستنزاف ثرواتها.
وأوضح المصباحي في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن القبائل خلال مؤتمرها الذي سيعقد غدا بالقاهرة ستجدد شكرها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مبادرته (إعلان القاهرة) ودعمه اللامحدود للشعب الليبي، ولتأكيد طلب الدعم العسكري المصري لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، مشيرا في هذا الصدد إلى دعوة البرلمان الليبي مؤخرا للقوات المسلحة المصرية للتدخل لدحر المعتدي التركي.
وكان البرلمان الليبي برئاسة عقيلة صالح، المعترف به دولياً، قد دعا مصر رسمياً إلى التدخل العسكري. وقال في بيان، إن «للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا».
وشدد المصباحي على أن القبائل ستقف بكل قوتها وبسواعد جميع أبنائها للتأكيد على أن المعركة القادمة هي معركة «دحر المحتل التركي والمرتزقة الذين جلبهم للبلاد وكذلك دحر حلفائهم من الميليشيات الإرهابية المسلحة المسيطرة على العاصمة».


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة