السعودية: أوامر ملكية بتعيين 8 وزراء

السعودية: أوامر ملكية بتعيين 8 وزراء

شملت قطاعات التعليم العالي والصحة والثقافة والإعلام
الثلاثاء - 17 صفر 1436 هـ - 09 ديسمبر 2014 مـ

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم (الاثنين)، 10 أوامر ملكية، تضمنت إعفاء عدد من الوزراء وتعيين عدد آخر بدلا منهم، كما تضمنت الأوامر الملكية ترقية عدد من الضباط في البلاد.

وجاءت الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين كالتالي:

أولاً: يُعفى الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناءً على طلبه، ويُعين الدكتور/ سليمان بن عبد الله أبا الخيل وزيرا للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.


ثانيًا: يُعفى الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي من منصبه بناءً على طلبه، ويُعين الدكتور/ خالد بن عبد الله السبتي وزيرًا للتعليم العالي.


ثالثًا: يعين الدكتور محمد بن علي بن هيازع آل هيازع وزيرًا للصحة.


رابعًا: يعين الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري وزيرًا للثقافة والإعلام.


رابعاً: يُعفى المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناءً على طلبه، ويُعين الدكتور فهاد بن معتاد بن شفق الحمد وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات.

خامسًا: يُعفى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه بناءً على طلبه، ويُعين سليمان بن سعد الحميّد وزيرًا للشؤون الاجتماعية.


سادسًا: يُعفى الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم وزير الزراعة من منصبه بناءً على طلبه، ويُعين المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي وزيرًا للزراعة.

سابعًا: يعفى الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل من منصبه بناء على طلبه، ويعين المهندس/ عبد الله بن عبد الرحمن المقبل وزيرا للنقل.

ثامنًا: يعين الدكتور عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضوًا بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله.

تاسعًا: يرقى اللواء سليمان بن عبد الله العمرو (مدير عام الدفاع المدني) إلى رتبة فريق.

عاشرًا: يرقى اللواء/ عثمان بن ناصر المحرج (مدير الأمن العام) إلى رتبة فريق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة