تأكيدات سعودية ـ عراقية ـ نيجيرية على الالتزام باتفاق «أوبك بلس»

تأكيدات سعودية ـ عراقية ـ نيجيرية على الالتزام باتفاق «أوبك بلس»

الثلاثاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 14 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15204]

أكدت السعودية والعراق ونيجيريا، أمس (الاثنين)، التزامها التام اتفاق «أوبك بلس»، عقب مباحثات هاتفية جرت بين الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، وإحسان إسماعيل، وزير النفط العراقي، وتيميري سيلفا، وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية.

وأثنى وزير الطاقة السعودي على أداء العراق في إطار اتفاق «أوبك بلس»، مشيراً في بيان صحافي مشترك، أمس، إلى وصول التزام العراق في شهر يونيو (حزيران) الماضي إلى ما يُقارب 90 في المائة، بحسب ما أكّدته المصادر الثانوية.

من جانبه، تعهد الوزير العراقي أن ترفع بلاده مستوى التزامها إلى 100 في المائة ابتداءً من الشهر المقبل، مع التزامه التعويض، خلال أشهر يوليو (تموز) وأغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول)، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو (أيار) ويونيو.

أما الوزير النيجيري فاعترف بأن بلاده تدرك أن التزامها الحالي بحصتها من الخفض لا يزال دون مستوى الالتزام التام. وأكد الوزير سيلفا، في بيان صحافي سعودي - نيجيري، أن بلاده سترفع مستوى التزامها إلى 100 في المائة مع التزامها التعويض عن الإنتاج الزائد خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.

إلى ذلك، كشف كبير الإداريين التنفيذيين لشركة «أرامكو السعودية» المهندس أمين الناصر أن الطلب على النفط يتجه للتعافي بعد أن شهد هذا القطاع واحداً من أصعب التحديات في تاريخه؛ مع انخفاض الطلب العالمي جراء تداعيات فيروس «كورونا المستجد}.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة