«أبل» تحذر مستخدمي «ماك بوك» من تغطية الكاميرا

«أبل» تحذر مستخدمي «ماك بوك» من تغطية الكاميرا

الأحد - 21 ذو القعدة 1441 هـ - 12 يوليو 2020 مـ
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

انتجت العديد من الشركات المختلفة أغطية خاصة للكاميرا يمكن من خلالها اتمام عملية الغلق والفتح بسهولة، وذلك استجابة لطلب المستخدمين في التحكم بإغلاق وفتح الكاميرا الخاصة بأحهزتهم الالكترونية تفاديا للثغرات الأمنية غير المعروفة لهم؛ الأمر الذي قد يتيح للهاكرز الدخول إلى الكاميرا من خلال ثغرة تجعله يتحكم بها دون شعور المستخدم بأن كاميرا حاسوبه قد تعرضت للقرصنة، كما يؤكد خبراء تقنيون أمنيون. وهذا الأمر استدعى ان تطلق شركة "ابل" الالكترونية تحذيرا لمستخدمي أجهزتها من نوع (ماك بوك) من اجل عدم استخدام اغطية الكاميرا المتوفرة في الاسواق.
وأكدت الشركة في بيان لها "أن المساحة الفارغة بين الشاشة والجهاز هي 0.1 ملليمتر وهو سمك مقارب لسمك ورق الطباعة على سبيل المثال، لتمنع من وضع غطاء على كاميرا (ماك بوك) أو (ماك بوك آير) أو (ماك بوك برو)". محذرة من أن يتسبب الغطاء السميك عادة في كسر شاشة اللابتوب.
وبينت الشركة ثقتها بالتكنولوجيا التي تستخدمها في أجهزتها، مشددة على ضرورة الاعتماد بالكامل على الضوء الأخضر الذي يضيء كلما كانت الكاميرا في حالة الأستخدام. حيث إن الكاميرا مصممة بشكل يستحيل معه استخدام الكاميرا بدون إضاءة الضوء الأخضر.


أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة