إسرائيل تغلق مناطق بعد ارتفاع الإصابات بـ {كوفيد ـ 19}

إسرائيل تغلق مناطق بعد ارتفاع الإصابات بـ {كوفيد ـ 19}

السبت - 20 ذو القعدة 1441 هـ - 11 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15201]
تل أبيب: «الشرق الأوسط»

أعادت حكومة إسرائيل، أمس الجمعة، فرض الإغلاق، لمدة أسبوع، على عدة أحياء في خمس مناطق، بينها القدس، بدءاً من بعد ظهر أمس، وذلك بعد تسجيل عدد قياسي من حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنه جرى تأكيد عدد إصابات «كورونا» قياسي في البلاد بواقع 1464 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حتى الخميس، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى أكثر 35500 ألف. جاء رد الفعل بإعادة فرض قيود على حرية التنقل في القدس وبيت شيمش والرملة واللد وكريات ملاخي، حسب ما ذكرته الوزارة.

أما في رام الله، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس في الأراضي الفلسطينية إلى 30 حالة وفاة، فيما تجاوز إجمالي عدد المصابين 6 آلاف.

وأفادت الوزارة، في بيان صحافي، بتسجيل 5 حالات وفاة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جميعهم في الخليل بجنوب الضفة الغربية، ما يرفع إجمالي عدد حالات الوفاة بالفيروس إلى 30 حالة. وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 396 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 263 في الخليل، فيما تتوزع بقية الإصابات على محافظات بالضفة الغربية وشرق القدس.

وحسب الوزارة، ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 6195، بينهم 13 حالة في غرف العناية المركزة.


اسرائيل فلسطين israel politics النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة