المدينة المنورة تخلّد اسم «نجود» في أحدث مستشفياتها

المدينة المنورة تخلّد اسم «نجود» في أحدث مستشفياتها

الجمعة - 19 ذو القعدة 1441 هـ - 10 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15200]
أمير المدينة المنورة خلال اطلاعه على أقسام المستشفى (الشرق الأوسط)
المدينة المنورة: محمد هلال

أطلق الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، اسم الممرضة السعودية «نجود الخبيري» على المستشفى الميداني الذي تمت تهيئته وتجهيزه خلال أقل من شهرين، بسعة 100 سرير.

ويعد المستشفى ضمن خدمات مستشفى الملك فهد؛ حيث جرت تهيئته وتدشينه ضمن جهود السعودية لمواجهة جائحة كورونا، وبالشراكة مع قطاع وزارة الطاقة الخاص، ممثلاً في شركة «أكوا باور». واطّلع أمير المدينة المنورة، خلال التدشين على مرافق المستشفى الميداني الذي جرى تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي يتضمن 20 وحدة للعناية المركزة، و40 جهازاً للتنفس الصناعي، و100 جهاز للأكسجين، بالإضافة إلى جناح التنويم العام بسعة 80 سريراً، وقسم المختبر، ومعمل الأبحاث والخدمات الصيدلانية، بالإضافة إلى أقسام الخدمات التشخيصية المساعدة التي توفر بيئة علاجية آمنة وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة في رعاية المرضى.

وقدّم الأمير فيصل شكره للأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة على قيادة هذا العمل، ومساهمة شركة «أكوا باور» الرائدة في مجال الطاقة البديلة والمتجددة في إنشاء المستشفى، ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمنظومة الطاقة الوطنية. وأشار أمير المنطقة إلى اعتماد المقترح الذي قدمه وزير الصحة توفيق الربيعة بتسمية المستشفى الميداني باسم «مركز نجود الطبي»، تقديراً وعرفاناً بهذه الكفاءة الوطنية التي توفيت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، وهي تمارس مهام عملها في رعاية المرضى المصابين من جراء هذه الجائحة.

وقدّم الدكتور الربيعة شكره على اعتماد تسمية هذه المنشأة باسم مركز نجود الطبي تقديراً وعرفاناً للممارسين الصحيين وتخليداً لتضحيات الممرضة نجود الخبيري، التي كانت أول ممرضة تتوفى نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف: «هذا الأمر الذي يؤكد الدور المحوري للتمريض، وهذا التكريم هو تقدير لدورهم البارز في تقديم أفضل الخدمات الصحية في بلادنا العزيزة».

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة «أكوا باور» محمد أبونيان أن الشركة سخرت جميع إمكاناتها المادية والخبرات البشرية والفنية انطلاقاً من الالتزام الاجتماعي للتغلب على التحديات التي تفرضها الجائحة، من خلال سرعة إنجاز المستشفى الميداني الذي يحظى بالتجهيزات الطبية والاستعدادات الفنية والتشغيلية بكفاءة وجودة عالية، بهدف ضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية، وانضمامه لمنظومة الرعاية الطبية في المدينة المنورة. كما أشار إلى مستوى التعاون بين مختلف الأجهزة الحكومية لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق جاهزية المستشفى، للعمل في وقت قياسي قبل الموعد المحدد، مشيداً بدور الكفاءات الوطنية الشابة المشاركة في إنجاز جميع مراحل المشروع.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة