«التحالف» يدمّر زورقين مفخخين للحوثيين

«التحالف» يدمّر زورقين مفخخين للحوثيين

المالكي قال إن الميليشيات تتخذ الحديدة مركزاً لإطلاق الصواريخ
الجمعة - 19 ذو القعدة 1441 هـ - 10 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15200]
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي
الرياض: «الشرق الأوسط»

دمرت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، يتبعان الميليشيات الحوثية، وذلك بعدما شكلا تهديداً وشيكاً للملاحة الدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة القوات المشتركة نفذت عند الساعة 03:20 من فجر الخميس، «عملية نوعية لاستهداف وتدمير هدفين عسكريين مشروعين يتبعان الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مسافة 6 كيلومترات جنوب ميناء الصليف، شكلا تهديداً وشيكاً لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي». وأضاف المالكي أن الهدفين المدمرين تم تجهيزهما لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية وشيكة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مبيناً أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأنه قد اتُخذت الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين بالعملية.

وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مركزاً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بُعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، ولنصوص «اتفاق استوكهولم».

وكانت قوات التحالف أعلنت في وقت متأخر من مساء أول من أمس، عن سقوط صاروخ باليستي حوثي، وسط المدنيين في محافظة مأرب.

وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية أطلقت الصاروخ الباليستي من الداخل اليمني، وأنه سقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بحي «الشركة» في مدينة مأرب.
... المزيد

 


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة