خطة بريطانية لتعزيز الوظائف وقطاع الإسكان

خطة بريطانية لتعزيز الوظائف وقطاع الإسكان

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ
وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك (بي بي سي)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تسعى بريطانيا من خلال حزمة من الاجراءات التي من المؤمل ان يعلن عنها وزير خزانتها ريشي سوناك، اليوم (الاربعاء)، الى اعادة الثقة باقتصادها في الوقت الذي يخرج فيه من أزمة فيروس كورونا.

وهذه الإجراءات تهدف الى تعزيز فرص عمل الشباب وتحفيز سوق الاسكان، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يعلن وزير الخزانة ريشي سوناك عن خطة تتعلق بالوظائف بالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عاما وخفض الضرائب على مبيعات قطاع الاسكان، الى جانب التعهد بتقديم 3 مليارات جنيه استرليني (8. 3 مليار دولار) لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل والمباني العامة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد تعهد الأسبوع الماضي بإنفاق 5 مليارات جنيه استرليني على مشاريع البنية التحتية وتدشين برنامج لبناء المنازل بقيمة 12 مليار جنيه استرليني، من أجل تعافي الاقتصاد البريطاني.

وأفادت صحيفة "فايننشال تايمز" بأن خطة الوظائف، التي تقدر قيمتها بـ 2 مليار جنيه استرليني، سوف تشمل دفع الحكومة للحد الأدني للأجور لنحو 300 ألف شاب معينين من قبل شركات لمدة ستة أشهر ابتداء من أغسطس (آب) المقبل.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة