أحمد دياب: السواط اتحادي بالنظام

أحمد دياب: السواط اتحادي بالنظام

نفى نية لتقليص مدة معسكر الفريق في أبها
الثلاثاء - 16 ذو القعدة 1441 هـ - 07 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15197]
من تدريبات الاتحاد الصباحية في معسكر أبها أمس (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

أكد أحمد دياب المتحدث الرسمي لنادي الاتحاد، أن ما يثار حول علاقة نادي الاتحاد باللاعب عبد المجيد السواط مجرد «محاولة تشويش»، مشيرا إلى أن السواط لاعب اتحادي بالنظام، وذلك بعد الأنباء التي تناولت توقيع اللاعب لعقد جديد مع التعاون لموسم رياضي.
وقال دياب إن المعسكر الإعدادي للفريق يسير وفق المخطط له، نافيا وجود نية لإلغاء المعسكر حتى عصر أمس، مشيراً إلى أنه في حال استجد أي أمر في هذا السياق سيتم الإعلان عنه عن طريق المركز الإعلامي باعتباره المصدر الرسمي للنادي، داعياً الاتحاديين لعدم الانسياق خلف مثل هذه الأنباء وعدم تأثرهم بها، وقال إن هناك عملا كبيرا يبذل للإعداد الأمثل للفريق لعودة انطلاقة المنافسات الرياضية.
وكانت مصادر أكدت أن إدارة نادي الاتحاد تدرس تقليص مدة معسكر الفريق الكروي في أبها، والذي كان مقررا له أن يمتد لثلاثة أسابيع، وذلك بدعوى وجود ضغط كبير على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة».
وبحسب المصادر فإن دراسة تقليص مدة المعسكر جاءت إثر تحويل أحد الفرق وجهة معسكره إلى أبها، الأمر الذي بات يشكل ضغطاً على الملعب الرديف بالمدينة الرياضية وفرض مواعيد محددة لكل فريق للتدرب على الملعب، حيث يجري فريقا الاتحاد وأبها تدريباتهما على الملعب إلى جانب فريق الوحدة الذي حول معسكره من الطائف إلى منطقة عسير.
وبدأ البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد التركيز على الجانب الفني خلال تدريبات الفريق بالمعسكر المقام في أبها ضمن الخطة التي وضعها للبرنامج الإعدادي للاعبين لعودة انطلاقة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن ركز الجهاز الفني خلال الحصص التدريبية التي فرضها على اللاعبين الأسبوع الماضي على تقوية الجانب البدني بتدريبات لياقية مكثفة.
وركز مدرب الاتحاد في مستهل المرحلة الثانية من الإعداد للمواجهات التنافسية على الجانب الفني للاعبين مع مواصلة تقوية الجانب البدني للاعبين عبر حصتين تدريبيتين، بينما ينتظر أن يبدأ خلال اليومين المقبلين بتطبيق عدد من المنهجيات التكتيكية للمباريات الرسمية التي سيخوضها الفريق، حيث ينتظر أن يطبق الفريق عددا من الجمل الفنية في المواجهات الودية التي ستمكن المدرب من الإلمام من معرفة مدى تفهم اللاعبين للتكتيكات والوقوف على جاهزيتهم.
وسيفتتح الاتحاد مواجهاته الودية بلقاء نجران في الـ15 من شهر يوليو (تموز) الحالي، ويتبعها في الـ19 بلقاء القادسية، وفي الـ24 يلاقي ضمك، في حين يختتم مواجهته بلقاء الوحدة في الـ29 من ذات الشهر.
وحرص كاريلي على حث اللاعبين على مضاعفة الجهد قياساً بأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التكاتف والعمل على إعادة الفريق لتوهجه مجدداً مع انطلاقة معسكر الفريق بأبها، مطالباً بتركيز أكبر من اللاعبين في التدريبات والالتزام بالتعليمات وتنفيذ كل لاعب للمهام المناطة به، في الوقت الذي شرح لهم البرنامج الإعدادي بالمعسكر، مجدداً لهم ثقته بالجميع.
وكان كاريلي أكد رغبته في وضع بصمته في نادي الاتحاد وإعادة الفريق لتوهجه مجدداً كفريق منافس على البطولات في تصريحات تناولتها وسائل إعلامية برازيلية، مشيراً إلى تمسكه بابن جلدته رومارينيو دا سيلفا للإبقاء في صفوف الفريق، منوهاً على عدم رفضه العودة لتولي تدريب أحد الأندية البرازيلية بعد انتهاء مهمته مع الفريق السعودي.
ويستعد الاتحاد تحت قيادة فابيو كاريلي لاستكمال المباريات الثماني المتبقية من الموسم الحالي لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019 - 2020 والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر بـ23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الأخير الذي يقبع به فريقه العدالة بـ17 نقطة.
وسيستهل الاتحاد أولى مواجهاته بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بلقاء فريق أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بـ«المحالة» ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين، والتي يتطلع خلالها الفريق أن تكون بداية جيدة للفريق بخطف نقاط المباراة الثلاث والعودة لجادة الانتصارات بعد الخسارة التي لحقت بالفريق أمام الوحدة بهدفين لهدف في الجولة السابقة للدوري والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب.
بينما سيواجه الاتحاد غريمه التقليدي الأهلي بعد خمسة أيام من مواجهته، لأبها حيث سيلتقي الفريقان بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، قبل أن يواجه الاتفاق والفيصلي والفيحاء والفتح والنصر وسيختتم مشواره مواجهاته بالدوري بلقاء العدالة في الأحساء.
في المقابل، يلتحق الأرجنتيني ليوناردو جيل بمعسكر فريق الاتحاد في عسير خلال اليومين المقبلين، وينتظر أن يخضع اللاعب فور وصوله إلى جدة للكشف الطبي الدقيق بجانب إجراء المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس «كورونا» وانتظار نتائجها قبل لحاقه بتدريبات الفريق الجماعية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة