مصر: وفاة الفريق العصار وزير الإنتاج الحربي... والرئاسة تنعيه

مصر: وفاة الفريق العصار وزير الإنتاج الحربي... والرئاسة تنعيه

الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ
الفريق محمد سعيد العصار (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

نعت رئاسة الجمهورية المصرية الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية، مساء اليوم (الاثنين)، عن عمر ناهز 74 عاماً.

وكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حسابه بموقع «تويتر»: «فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي وافته المنية اليوم».
https://twitter.com/AlsisiOfficial/status/1280198177862356995

وأعرب الرئيس السيسي باسمه وباسم مصر شعباً وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد.

وكان السيسي أصدر في 26 يونيو (حزيران) الماضي قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت وسائل الإعلام المصرية أنه توفي بعد «صراع مع المرض»، بدون مزيد من التفاصيل.

ولد العصار في 3 يونيو 1946. وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر (تشرين الأول)، وتقلد جميع الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

ولمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011؛ حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011 وكان مسؤولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو 2013.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة