البنك الأهلي ينتهي من إصدار صكوك إضافية بـ1.1 مليار دولار

البنك الأهلي ينتهي من إصدار صكوك إضافية بـ1.1 مليار دولار

بلغ عددها 4200 صك وجاءت لخلق فرص استثمارية
الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ
بلغت القيمة الاسمية للصك الواحد الذي أصدره البنك الأهلي نحو 266 ألف دولار بعائد سنوي 4.25 في المائة ومن دون مدة استحقاق (الشرق الأوسط)
جدة: «الشرق الأوسط»

أعلن البنك الأهلي التجاري عن انتهاء طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي بقيمة 4.2 مليار ريال (1.1 مليار دولار)، حيث تمت تسوية الصكوك في تاريخ 30 يونيو (حزيران) الماضي، حيث يستهدف هذا الإصدار خلق فرص استثمارية لعملاء المصرفية الخاصة بالبنك الأهلي، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.
وبلغ العدد الإجمالي للصكوك 4200 صك على أساس الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار، كما تبلغ القيمة الاسمية للصك مليون ريال (266 ألف دولار) بعائد سنوي 4.25 في المائة، ومن دون مدة استحقاق.
وقال البنك الأهلي في بيان، إنه يجوز استرداد الصكوك مبكراً بسبب حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناءً على اختيار البنك، ووفقاً لما هو مبيّن في أحكام وشروط الصكوك. وقد قام البنك بتعيين «الأهلي كابيتال» منفرداً، مديراً لسجل الاكتتاب ومنسقاً رئيسياً ومديراً للاكتتاب، وذلك للطرح الخاص.
ولفت إلى أن حجم الإصدار جاء بشكل استثنائي ليؤكد قوة ومتانة المركز المالي للبنك الأهلي واستراتيجيته في أن يكون الاختيار الأول، كما يأتي ذلك تأكيداً على جودة وتنافسية خدمات البنك ومنتجاته المتنوعة، والتي تستهدف تعزيز نمو ثروات عملائه، وتقديم تجربة مصرفية من خلال تقديم حلول مالية واستثمارية مبتكرة وخدمات استشارية تواكب تطلعات واحتياجات عملائه الشخصية وتحقق أهدافهم المالية.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة