وكالة الأمن القومي تحذر: شبكات «VPN» عُرضة للهجمات الإلكترونية

وكالة الأمن القومي تحذر: شبكات «VPN» عُرضة للهجمات الإلكترونية

السبت - 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 مـ
الهجمات السيبرانية تركز مؤخراً على البنية التحتية للعمل عن بعد (رويترز)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصدرت وكالة الأمن القومي الأميركية، يوم الخميس الماضي، تحذيراً بخصوص الأمن السيبراني قالت فيه إن الشبكات الافتراضية الخاصة أو «VPNs»، قد تكون عرضة للهجمات الإلكترونية إذا لم يتم تأمينها بشكل صحيح.
ويأتي تحذير الوكالة وسط زيادة التوجه للعمل عن بعد، حيث تتكيف المؤسسات مع إغلاق المكاتب المرتبط بفيروس «كورونا» وغيرها من القيود، حسب ما نقلته شبكة «سي بي إس نيوز» الأميركية.
وتسمح الـ«VPNs» أو الشبكات الافتراضية الخاصة للمستخدمين بإنشاء اتصالات خاصة ومشفرة بشبكات أخرى عبر الإنترنت، ويتم استخدامها على نطاق واسع من قبل الشركات والمنظمات الأخرى لحماية بياناتها الخاصة من قراصنة الإنترنت أثناء عمل الموظفين عن بعد.
وقال مسؤول كبير في وكالة الأمن القومي إن «الزيادة في العمل عن بعد جذبت انتباه الجهات الفاعلة السيبرانية الضارة» للشبكات الافتراضية الخاصة. وأضاف: «نرى بالتأكيد الأعداء يركزون على البنية التحتية للعمل عن بعد».
وأوضح مسؤول وكالة الأمن القومي أن بوابات الشبكات الافتراضية الخاصة على وجه الخصوص تعتبر نقاط ضعف و«معرضة للهجمات الإلكترونية»، مشيراً إلى أنه «يجب على مسؤولي الشبكة تنفيذ قواعد صارمة لتصفية حركة المرور للحد من المنافذ المؤدية للشبكة».


أميركا منوعات Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة