الهند تسجل زيادة قياسية في إصابات «كورونا»

الهند تسجل زيادة قياسية في إصابات «كورونا»

السبت - 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 مـ
أشخاص ينتظرون في طابور للخضوع لقياس درجة الحرارة خلال حملة صحية لمكافحة فيروس كورونا في مومباي (رويترز)

سجلت الهند أعلى معدل ارتفاع يومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم السبت، بزيادة 22 ألف حالة جديدة و442 وفاة، وذلك مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في المناطق الغربية والجنوبية من البلاد وسط أمطار موسمية غزيرة.
وشهدت ولاية ماهاراشترا الغربية التي تضم العاصمة المالية المكتظة مومباي أعلى إجمالي للحالات في البلاد، حيث سجلت 6364 حالة إصابة جديدة بـ«كوفيد - 19» اليوم السبت و198 حالة وفاة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا.
والهند لديها رابع أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في العالم، حيث تجاوز مجموع الإصابات 640 ألفاً اليوم السبت، بحسب بيانات وزارة الصحة، وتأتي بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا.
وأصدر المسؤولون في مومباي تحذيراً لسكان المدينة بالبقاء بعيداً عن الشاطئ مع توقعات بهطول أمطار غزيرة خلال اليومين المقبلين. ويقول خبراء إن الأمطار الموسمية تتسبب في حدوث فيضانات بأجزاء كثيرة من المدينة ومن شأنها أن تعرقل جهود احتواء تفشي الفيروس من خلال زيادة أخرى في أعداد الإصابات.
وفي ولاية تاميل نادو الجنوبية، وهي ثاني أكثر الولايات تضرراً من الفيروس في الهند، تجاوز عدد حالات الإصابة 100 ألف حالة.
وفرضت الهند في مارس (آذار) واحدة من أقسى إجراءات العزل العام في العالم للسيطرة على تفشي الفيروس، لكن جرى تخفيف تلك الإجراءات على مراحل خلال الأسابيع الأخيرة لاستئناف النشاط الاقتصادي.
ويحذر علماء الأوبئة من أن ذروة الهند قد تكون على بعد أسابيع أو أشهر، مما يشير إلى أن نظام الرعاية الصحية المنهك بشدة في البلاد سيتعرض لمزيد من الضغط.


الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة