التحالف يتوعّد قيادات الحوثيين بمصير الصماد

التحالف يتوعّد قيادات الحوثيين بمصير الصماد

المالكي أكد أن أمن المواطنين والمقيمين وسلامة المنشآت في السعودية خط أحمر
الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15193]
العقيد الركن تركي المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده في الرياض أمس (أ.ف.ب)
الرياض: صالح الزيد

توعّد تحالف دعم الشرعية في اليمن القيادات الحوثية بمصير القائد السابق لمجلسهم السياسي، صالح الصماد، في حال استمرارهم بمحاولة استهداف السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي بالرياض أمس، إن المواطنين والمقيمين في السعودية والمنشآت المدنية «خط أحمر»، مشدداً على أنه «لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية من الميليشيات الحوثية، وستتم متابعتها ومحاسبتها، كما تم التعامل مع الصماد عندما هدد السعودية بأنه سيكون عاماً باليستياً، وأطلق صواريخ باليستية باتجاه مكة المكرمة». وكان الصماد؛ رئيس المجلس السياسي للانقلابيين، قد قُتل بغارة للتحالف في الحديدة خلال سبتمبر (أيلول) 2018.

وجاء حديث المالكي بعد عملية عسكرية للقوات الجوية التابعة للتحالف وجهت ضربات مشروعة لأهداف حوثية، أول من أمس، بهدف تحييد وتدمير القدرات العسكرية النوعية للميليشيات.

وقال المالكي إن «القيادة المشتركة للتحالف والمملكة العربية السعودية سوف تقطع الأيادي التي تستهدف المدنيين في السعودية؛ مواطنين أو مقيمين». وأضاف: «على الميليشيات الحوثية عدم الانصياع لإملاءات الجنرالات من (الحرس الثوري) الإيراني؛ ومنهم الجنرال عبد الرضا شهلائي، لاستهداف المدنيين والمنشآت في السعودية».
... المزيد

 


السعودية اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة