السيسي يتسلم اعتماد 6 ممثلين جدد لبلادهم في مصر

السيسي يتسلم اعتماد 6 ممثلين جدد لبلادهم في مصر

سفير جديد لموسكو في القاهرة بعد عام من وفاة مفاجئة لسلفه
الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أوراق اعتماد ستة سفراء جدد، بينهم جيورجي بوريسسينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية، خلفا لسيرغي كيربتشينكو، الذي توفي العام الماضي بأحد مستشفيات القاهرة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السفراء الجدد هم خوسيه إيسونو ميتشا أكينغ سفير جمهورية غينيا الاستوائية، وإيلي سي بيي سفير جمهورية السنغال، وانسيلم شيغونغو باهاتي سفير جمهورية تنزانيا المتحدة، وهشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين، وإيلمارس بريديكس سفير جمهورية لاتفيا، وجيورجي بوريسسينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي رحب بالسفراء الجدد، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بالقاهرة، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم في المجالات كافة.
بدوره، أكد السفير الروسي الجديد جيورجي بوريسينكو، في تصريح نشرته السفارة الروسية بالقاهرة على «فيسبوك»، أن بلاده فخورة بشراكتها مع مصر، معربا عن امتنانه للقيادة المصرية لاهتمامها بتعزيز التعاون بين مصر وروسيا.
وتوفي السفير الروسي السابق في القاهرة على نحو مفاجئ في سبتمبر (أيلول) العام الماضي بأحد مستشفيات العاصمة المصرية، بعد نحو 8 أعوام من توليه منصبه في القاهرة. وتشهد العلاقات الروسية - المصرية تقاربا في الفترة الأخيرة.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة