اشتروهم من «عائلات فقيرة»... اعتقال إيرانيين يبيعون الأطفال على «إنستغرام»

اشتروهم من «عائلات فقيرة»... اعتقال إيرانيين يبيعون الأطفال على «إنستغرام»

الجمعة - 5 ذو القعدة 1441 هـ - 26 يونيو 2020 مـ
شعار تطبيق «إنستغرام» (أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفادت وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية، أمس (الخميس)، بأن السلطات الإيرانية اعتقلت ثلاثة رجال كانوا يحاولون بيع أطفال على الإنترنت.
وقالت وكالة الأنباء، إنه تم إنقاذ طفل عمره 20 يوماً وطفل آخر عمره شهران من حلقة بيع الرضع على الإنترنت، بحسب تقرير لشبكة «سي إن إن».
وأفادت وكالة الأنباء، بأن قائد شرطة طهران حسين رحيمي قال إنه تم تحديد طفل ثالث، لكن لم يتم العثور عليه بعد.
وعُرض الأطفال الذين أُنقذوا للبيع على منصة التواصل الاجتماعي «إنستغرام». وقال رحيمي، إنه تم عرض طفل مقابل 400 مليون ريال إيراني (9490 دولاراً)، وآخر مقابل 500 مليون ريال إيراني (11800 دولار).
وبحسب وكالة «إسنا» تم شراء الطفلين من «عائلات فقيرة» - واحدة مقابل 50 مليون ريال إيراني (1100 دولار) والثاني مقابل 100 مليون ريال إيراني (2300 دولار).
وقال متحدث باسم شركة «فيسبوك» التي تملك «إنستغرام»، لشبكة «سي إن إن»، إنهم يحققون في الحادثة. وأوضح «نحن لا نسمح بالمحتوى أو السلوك على (إنستغرام) الذي قد يؤدي إلى استغلال البشر والذي يشمل بيع الأطفال للتبني غير القانوني. نحن على علم بتقارير عن هذا النشاط، ونحن مستمرون في التحقيق».
ولدى «فيسبوك» سياسة مناهضة لاستغلال البشر، والتي تغطي الأنشطة الضارة المتعلقة بالاستغلال والاتجار بالبشر، ويتم تشجيع مستخدمي «إنستغرام» على الإبلاغ عن أي محتوى يتعلق بهذه القضية.
وإيران من بين 21 دولة من «المستوى الثالث» في تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول الاتجار بالبشر، والذي يصنف الدول التي تضم أسوأ المجرمين الذي يقومون بهذه العمليات.


ايران أخبار إيران الأطفال إنستغرام فيسبوك الإعلام المجتمعي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة