بدءاً من أول يوليو... دور السينما والمتاحف في بريطانيا تعيد فتح أبوابها

بدءاً من أول يوليو... دور السينما والمتاحف في بريطانيا تعيد فتح أبوابها

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ
سينما كورزون في العاصمة البريطانية لندن (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تعتزم إنجلترا إعادة فتح دور السينما والمتاحف وصالات العرض اعتباراً من 4 يوليو (تموز)، وهي خطوة إضافية في عملية رفع تدابير الإغلاق التي أعلنت عنها الحكومة مساء أمس (الاثنين)، فيما تستمر الإصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بالانخفاض في المملكة المتحدة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
ووفقاً لداونينغ ستريت، من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم (الثلاثاء) في خطاب أمام البرلمان، التدابير الوقائية اللازمة للسماح بإعادة فتح هذه الأماكن الثقافية بعد إغلاقها في منتصف مارس (آذار) لمكافحة تفشي الوباء.
ومن المفترض أن يعلن جونسون أيضاً ما إذا كان سيتمكن مصففو الشعر والحانات والمطاعم من إعادة افتتاح أبوابها في التاريخ نفسه، أم لا، وسيوضح ما إذا كان من الممكن، أم لا، خفض المسافة الاجتماعية الموصى بها بين الأشخاص من مترين إلى متر واحد.
وفي أوائل يونيو (حزيران)، سمحت الحكومة لبعض التلاميذ بالعودة إلى المدرسة، كما يعاد فتح المتاجر غير الضرورية تدريجياً منذ منتصف يونيو.
ومع عدد وفيات يبلغ 42647، تعتبر المملكة المتحدة البلد الأوروبي الأكثر تأثراً بالوباء، لكن الحصيلة اليومية تنخفض «وتظهر أننا نسير فى الاتجاه الصحيح»، وفق ما قال وزير الصحة مات هانكوك مساء أمس خلال مؤتمر صحافي.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد أخبار بريطانيا سينما متحف

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة