الصندوق السيادي البحريني يحقق 6.1 مليار دولار

حقق الصندوق السيادي البحريني نموًا في الإيرادات من 5.6 إلى 6.1 مليار دولار (2.1 إلى 2.3 مليار دينار) كما بلغت أصول الصندوق الذي تمثله شركة ممتلكات 18.9 مليار دولار (7.1 مليار دينار).
وأعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، يوم أمس، النتائج المالية الموَّحدة للعام الماضي، حيث قالت إنها تعكس الأداء المالي والتشغيلي القوي لعام آخر لمجموعة شركات ممتلكات.
وارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة بنسبة 211 في المائة، ليصل إلى 125 مليون دينار بحريني (332.4 مليون دولار)، وذلك مقارنة بـما قيمته 40.2 مليون دينار بحريني (106.9 مليون دولار) خلال العام 2018.
ونمت الإيرادات نتيجة لتركيز المجموعة على تعزيز الإيرادات وإدارة التكاليف، والتي ساهمت بدورها في تحقيق زيادة في إيرادات المجموعة بنسبة 11 في المائة، والتي بلغت 2.3 مليار دينار بحريني (6.1 مليار دولار) مقارنة بـ2.1 مليار دينار بحريني (5.6 مليار دولار) خلال العام 2018. وبلغت القيمة الإجمالية لأصول ممتلكات خلال العام 2019 ما قدره 7.1 مليار دينار (18.9 مليار دولار).
وقال الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات: «على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، إلا أن النتائج المالية لممتلكات تعكس مرونة ونجاح استراتيجيتها في التأقلم مع التقلبات الاقتصادية»، مشيرا إلى أن (ممتلكات) تواصل المساهمة بشكل حيوي في الاقتصاد المحلي من خلال متانة الأداء المالي والتشغيلي للمجموعة».
من جانبه، أوضح خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لممتلكات: «قامت ممتلكات خلال العام 2019 باستثمارات جديدة، كما واصلت العمل مع شركات محفظتها للتركيز على تعزيز الإيرادات وإدارة التكاليف، مما ساهم في تحقيق إيرادات ملحوظة في الإيرادات التشغيلية، ما يتماشى مع الجهود المستمرة في الحفاظ على محفظة استثمارية متوازنة ومتنوعة ومستدامة».